شاهد ما الذى سيعلنه الرئيس غداً

الرئيس يعلن غداً أين سيؤدي اليمين الدستورية


27 يونيو 2012
http://shabab.ahram.org.eg/Media/News/2012/6/27/2012-634764157471036831-103.jpg


تصدر رئاسة الجمهورية، غدا الخميس، بيانا بشأن الكيفية التي سيؤدي بها الرئيس المنتخب الدكتور محمد مرسي، قسم اليمين الدستورية لتولي منصب رئيس الجمهورية. وقال الدكتور ياسر علي المتحدث باسم الدكتور محمد مرسي، في تصريح له اليوم، إن هذا الموضوع لاي زال تحت البحث والدراسة، مشيرا إلى أن هناك حوارًا يُجرى حاليا في هذا الشأن للتوصل إلى حل يرضي القوى الوطنية ويتفق في الوقت نفسه مع صحيح القانون.وفيما يتعلق بالمشاورات الجارية بشأن تشكيل الحكومة الجديدة، قال الدكتور ياسر علي، إن ما تم الاستقرار عليه حتى الآن هو أن يتولى رئاسة الوزراة شخصية وطنية مستقلة؛ حيث إن هناك عددا من الأسماء المطروحة، ولكن لم يتم الاستقرار على أي منها حتى الآن.
ونفى الدكتور ياسر ما تردد بشأن احتفاظ المجلس العسكري بحق تعيين من يتولون الوزارات السيادية، كما نفى أيضا ما تردد عن تخصص نسبة 30% من المقاعد الوزارية لحزب الحرية والعدالة، مؤكدا أن كل ما يدور من كلام في هذا الشأن هو من قبيل التخمينات الصحفية التي ليس لها أساس من الصحة.
ونفى الدكتور ياسر أن يكون الرئيس محمد مرسي قد عقد اجتماعا أمس مع الدكتور محمد البرادعي، مشيرًا إلى أن آخر اتصال بينهما كان صباح يوم السبت الماضي قبل إعلان نتيجة الانتخابات الرئاسية لدعوته إلى حضور اجتماع القوى الوطنية التي وقَّعت على بيان الخروج من الأزمة، غير أن د. البرادعي فضل محاولة الحديث مع المجلس العسكري في هذا الإطار.

بوابة الشباب

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق