تصريح خطير جداا من "جمال البنا" عن الاخوان المسلمين

جمال البنا : الإخوان غير ثوريين وحصولهم علي تمويل خارجي "وارد" ..والبنا أنشأ الجماعة للتربية وليس للحكم
 

السبت 18.08.2012 - 11:22 م


جمال البنا


أكد المفكر الاسلامى جمال البنا أن شقيقه حسن البنا مؤسس جماعة الاخوان المسلمين كان مربيا وأن هدفه الرئيسي من بناء الجماعة هو تربية الشعب وليس الحكم نافيا سعيه الى السلطة رغم اتاحة الفرص أمام الجماعة لتكوين حزب سياسى ومنافسته للوفد فى فترة من التاريخ.

وأوضح البنا خلال لقائه مع الاعلامية لميس الحديدى فى برنامج كرسى فى الكلوب على شاشة سى بى سى أن الاخوان لم يخرجوا فى ثورة يناير طلبا للسلطة بل طلبا للحرية التى تم تقييدها على مدى سنوات طويلة واصفا اياهم بغير الثوريين لكنهم ينتفضون على الحاكم الظالم على حد قوله .

وأضاف ان التطورات التى حدثت فى سلوك الاخوان هو معاناتهم فى المعتقلات وأن اخوان 2012 غير اخوان حسن البنا وان المتغيرات السياسية والاجتماعية والاقتصادية أدت الى تغيير مفاهيم الاخوان التى نشأوا عليها .

وعن علاقته بجماعة الاخوان قال إن علاقته انقطعت بالجماعة بوفاة حسن البنا وأن نشأته غير الدينية قد أبعدته عن الانضمام للاخوان لانه يبحث عن سر الحضارات والبحث عن الحقيقة وليس دينيا بالضرورة بالنسبة له.

ولم ينف حصول الاخوان على تمويل خارجى بعد ان اصبحوا تنظيما دوليا وقال إن تمويل اى عمل عام ليس بالامر الصعب حيث سيجد دائما من يتحمس للفكرة وهناك من يمولون الجماعة تقربا الى الله .

ولم ينف البنا تأثير الاخوان فى ثورة يناير بقدرتهم على الحشد وباعتبارهم أكثر تنظيما وقال ان الشباب افتقد ما فعله الاخوان فى الضغط على المجلس العسكرى .

وأصر البنا على تمسكه بأفكاره أكثر من أى وقت سبق وقال إنها لن تلاقى قبولا الا فى المستقبل لا لهذا الجيل على حد تعبيره .

وانتقد البنا بعض الحركات السلفية التى وصفها بانها اعادة للوراء لانها تتسم بالذاتية ويدغدغون مشاعر البسطاء، و من الخطورة نقل رؤيتهم القاصرة للحياة الى المجتمع .



صدى البلد

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق