شاهد ما كشفه عصام سلطان عن الفريق احمد شفيق !!

بعد وضع أحمد شفيق على قوائم الترقب.. عصام سلطان يكشف لـ"اليوم السابع": "الفريق" ارتكب واقعة تزوير فى قرار تخصيص الأرض لعلاء وجمال مبارك.. وقاضى التحقيق حصل على شهادة من الداخلية بوجوده خارج البلاد




عصام سلطان وأحمد شفيق
كتب محمود سعد الدين

كشف عصام سلطان، عضو مجلس الشعب السابق، عن تفاصيل جديدة بشأن قرار وضع اسم الفريق أحمد شفيق، على قوائم الترقب والوصول، ومن بين المعلومات الجديدة، التى أكدها سلطان فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن قاضى التحقيقات المستشار أسامة الصعيدى، استعلم عن مقر إقامة أحمد شفيق وجاءته الإفادة بأنه خارج البلاد، وذلك بموجب شهادة تحركات صادرة من مصلحة الجوازات، وتحمل توقيع مساعد وزير الداخلية.

وأوضح سلطان أن قاضى التحقيقات لم يرسل استدعاء لشفيق بالمثول أمام التحقيق، لأنه تبين له أن شفيق خارج البلاد بموجب شهادة التحركات الصادرة من الوزارة.

وقال سلطان إن التحقيقات أثبتت ارتكاب شفيق واقعة تزوير، وأن قاضى التحقيق المنتدب، وجه إليه تلك التهمة.

وعن تفاصيل تلك الواقعة، قال سلطان إن شفيق أضاف عشرة آلاف متر بطريق التزوير بقطعتى الأرض المخصصتين لعلاء وجمال مبارك بالمخالفة لقرار التخصيص الأصلى، مشيرا إلى أن العاملين بالجمعية أقروا فى أقوالهم أن قرار التخصيص الأصلى لنجلى مبارك بلغ 30 ألف متر، ولما تولى شفيق رئاسة الجمعية قام بتزوير الرقم وإضافة 10 آلاف ليصبح الرقم الجديد 40 ألف متر مربع.

كان الدكتور شوقى السيد، الفقيه القانونى، قد كشف أن النيابة العامة وقاضى التحقيق المنتدب من قبل وزارة العدل لم يرسلا أى استدعاء للفريق أحمد شفيق لسماع أقواله فى البلاغات المقدمة ضده، وكذلك لم يرسلا أى استدعاء لأى من محاميه.

وأوضح السيد تعليقا على قرار قاضى التحقيق، اليوم، بوضع شفيق على قوائم الترقب والوصول، أن القرار جاء غير مطابق لقواعد التحقيق المتبعة، والتى تقتضى توجيه الاستدعاء للمشكو فى حقه والاستماع إلى أقواله أولا قبل اتخاذ أى إجراء ضده، مشيرا إلى أن قاضى التحقيق وضع شفيق على قوائم الترقب قبل استدعائه للتحقيق من الأساس، وعامله كأنه متهم فى حين أن أى من الادعاءات الواردة فى البلاغات لم تثبت من الأساس.

وكان المستشار أسامة الصعيدى، قاضى التحقيقات، المنتدب من وزير العدل، قد قرر وضع الفريق أحمد شفيق، رئيس الوزراء الأسبق ورئيس جمعية الطيارين السابق، على قائمة الممنوعين من السفر، وترقب الوصول، وذلك على ذمة التحقيقات، التى تجرى فى البلاغ المقدم من النائب عصام سلطان، عضو مجلس الشعب المنحل، والذى يتهمه فيه بالاشتراك مع جمال وعلاء مبارك، نجلى الرئيس المخلوع، فى الاستيلاء على مساحة 40 ألف متر بالبحيرات المرة بالإسماعيلية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق