تهديد رهيب جداا من نتنياهو

نتنياهو يهدد بضرب قطاع غزة 


 بنيامين نتنياهو

تل أبيب - (يو بي أي): منذ 10 دقيقة 9 ثانية 
هدّد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، لدى استقباله وزير الخارجية الألمانية جيدو فيسترفيلة، مساء اليوم الأحد، برد شديد ضد قطاع غزة بعد إطلاق صاروخين فلسطينيين سقطا في مدينتي بئر السبع ونتيفوت، ألحق أحدهما بعض الأضرار ببيتين.
ونقل بيان صادر عن مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي عن نتنياهو قوله للوزير الألماني، "لقد وصلتَ إلى هنا في يوم يُختبر فيه أمننا مرة أخرى، عندما أطلق إرهابيون من غزة صواريخ على المدن الإسرائيلية، وأود أن أوضح بشكل قاطع للإرهابيين بأنهم لن يتمتعوا بأية حصانة ولقد دفعوا في الماضي ثمناً لجرائمهم وسيدفعون ثمناً في المستقبل".
وأضاف نتنياهو أنه "بين إسرائيل وألمانيا علاقات وطيدة جداً، وأتطلع إلى التحدث معك عن قضايا متنوعة جداً، وأنا أقدّر إلتزام المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل بأمن إسرائيل"، مشيراً الى أنه يتطلع الى "المحادثات بيننا التي تهدف إلى دفع السلام والأمن في منطقة مليئة بالمشاكل".
من جانبه، قال فيسترفيلة "أود أن أشدّد كم نقدّر العلاقات القريبة والشراكة بيننا، ليس بين حكومتينا فحسب، بل بين شعبينا أيضاً، وباستطاعة الجميع أن يرى أن هذه هي صداقة خاصة ومميزة جداً بين الشعبين والدولتين".
وأردف الوزير الألماني "أود أيضاً أن أصرّح بشكل واضح أننا ندين كل أنواع العمليات الإرهابية ضد إسرائيل، ونقف إلى جانب إسرائيل وطبعاً نشاطر القلق من البرنامج النووي الإيراني".
وقال فيسترفيلة "نحن أيضاً لن نقبل أي نوع كان من السلاح النووي في حوزة النظام الإيراني وامتلاك الحكومة الإيرانية لأسلحة نووية ليس خياراً وارداً ولن نقبل بذلك".
وكان وزير الدفاع الإسرائيلي ايهود باراك إلتقى وزير الخارجية الألمانية غيدو فيسترفيلة في القدس في وقت سابق اليوم.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق