جائزة جديدة لــ "ساويرس"


معهد أمريكي يمنح "ساويرس" جائزة التميز في القيادة المدنية

11/12/2012 10:29 PM



أ ش أ


اختار معهد الشرق الأوسط الأمريكي رجل الأعمال نجيب ساويرس، ليفوز بالجائزة السنوية الأولى للتميز في القيادة المدنية، والتي يقدمها المعهد سنويا لأحد المواطنين، لتميزه في أي من المجالات الحيوية، وذلك لتعزيز الديمقراطية وإشراك المواطنين.

وأكد المعهد، في بيان له، اليوم الإثنين، أن اختيار ساويرس، جاء لتقدير جهوده في مجال تعزيز الديمقراطية والحرص على الشفافية ومعايير الحوكمة، في إدارة الدولة في مرحلة انتقالية في تاريخ المنطقة.

وأشار المعهد إلى أن الحفل السنوي السادس والستين لمعهد الشرق الأوسط يتضمن أيضا تكريم الأشخاص الذين لعبوا دورا إيجابيا في المنطقة في مجالات السياسة والثقافة والأعمال التجارية والخيرية، ومن بينهم رجل الأعمال السعودي محمد عبد اللطيف جميل.

وأضاف البيان، أن اختيار رجل الأعمال السعودي، جاء تقديرا لجهوده في خلق فرص عمل والتخفيف من وطأة الفقر في الشرق الأوسط، كما حصلت الناشطة السياسية الدكتورة حنان عشراوي عضو السلطة الفلسطينية على الجائزة أيضاً.

وأوضح المعهد أن حفل هذا العام يحضره ما يقرب من 500 شخصية عربية وأمريكية، من دبلوماسيين ومسئولين حكوميين وكبار رجال الأعمال، مساء غد الثلاثاء، في واشنطن العاصمة، وقد كرم المعهد سابقا عددا من النشطاء السياسيين، من بينهم الناشطة السياسية إسراء عبد الفتاح.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق