عاجل السعودية تقبل 10 آلاف صوت مزور


عاجل السعودية تقبل 10 آلاف صوت مزور 




 زادت حدة الغضب بين الجاليات المصرية فى الخارج، بسبب اكتشاف وقائع تزوير على نطاق واسع فى عملية التصويت على الدستور، وقالت مصادر دبلوماسية لـ«الوطن»: إن نصف مليون مصرى فى كاليفورنيا سينظمون مظاهرة حاشدة أمام القنصلية فى لوس أنجلوس، احتجاجاً على مخالفات الاستفتاء.

وكشفت مصادر بالسفارة المصرية فى الرياض عن أن السفارة سمحت بدخول 10 آلاف صوت عبر شركة شحن تدعى «سكاى نت» رغم أن ترخيص الشركة يسمح لها بشحن أنواع الطرود غير البريدية فقط، رغم رفضها 2000 صوت من الشركة نفسها، مساء الخميس، امتثالاً لتعليمات وزارة الخارجية، واللجنة العليا للانتخابات التى تمنع الاعتداد بأصوات البريد المرسلة عبر شركات الشحن. فيما نفى السفير عفيفى عبدالوهاب لـ«الوطن» استقبال تلك الأصوات.



وقال إمام يوسف، رئيس اتحاد المصريين بالسعودية: إن الاتحاد تقدم بخطاب رسمى للسفارة يدعوها للتحقيق، وأكد أن مسئولى السفارة كانوا يفتحون المظاريف ويلقون البطاقات فى الصناديق دون التأكد منها.

وقال أحمد إسماعيل، المتحدث باسم حركة ميدان التحرير فى فرنسا، لـ«الوطن» إنهم سيتخذون خطوات تصعيدية للطعن على الاستفتاء، بسبب عدم فتح باب التسجيل، ما أدى لتصويت 5 آلاف من أصل 200 ألف مصرى مقيم بفرنسا. وأضاف: أوقفوا مهزلة الاستفتاء، ونقول للرئيس محمد مرسى: لسنا قطيعا، وهذه إهانة لمصر الثورة.

واستنكر عمرو رشدى، المتحدث باسم وزارة الخارجية، ما أعلنه حزب الدستور، دون أن يسميه، من رصد مخالفات، وقال: إن ما تردد حول محاولات توجيه الناخبين شائعات كاذبة.

ويبدأ فى الثامنة من مساء اليوم فرز الأصوات داخل السفارات والقنصليات، ومن المنتظر أن تعلَن أول نتيجة من سفارة مصر فى نيوزيلندا، بينما تكون قنصلية مصر فى لوس أنجلوس آخر من يعلن النتيجة .
 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق