عااااااااااااااااااااااجل عن بديع

بلاغ للنيابة العسكرية للتحقيق مع «المرشد» بعد تصريحاته ضد الجيش

«بخيت»: «بديع» تطاول على المؤسسة العسكرية وتجب محاكمته.. و«الشريف»: لم يسئ للجيش
كتب : هانى الوزيرى وطارق صبرى وأحمد ربيع وطارق عباس منذ 58 دقيقة
بديع بديع
قدم المحامى سمير صبرى، أمس، بلاغاً إلى النيابة العسكرية، طالب فيه بسماع أقوال الدكتور محمد بديع، المرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين، بشأن ما جاء فى رسالته الأسبوعية عن أن «جنود مصر طيعون ويحتاجون لقيادة رشيدة بعد أن تولى أمرهم قيادات فاسدة»، وذلك لتحديد هؤلاء «الفاسدين»، ونوعية الفساد الذى ارتكبوه واستند إليه المرشد فى رسالته.
وكان صبرى قدم بلاغاً ضد الفريق سامى عنان، رئيس أركان القوات المسلحة السابق، فى وقائع منسوبة إليه نشرتها العديد من الصحف، وبدأت النيابة العسكرية التحقيق فيه، واستمعت إلى أقوال المحامى. وقال صبرى، لـ«الوطن»، إن تصريحات «بديع» عن الجيش، تعد دليلا على صحة البلاغ الذى سبق أن قدمه، وإنه سيقدم حافظة مستندات جديدة، من ضمنها كلام المرشد، للاطلاع عليها والتحقيق فيها.
من جانبه قال اللواء حمدى بخيت، الخبير الاستراتيجى والعسكرى لـ«الوطن»: «إن تصريحات المرشد تمثل تطاولاً على المؤسسة العسكرية، وعليه أن يتحمل مسئوليتها، إلا إذا ظن نفسه الحاكم الفعلى للدولة ليقول مثل هذه التصريحات»، لافتاً إلى أن المشاريع التى أقامتها القوات المسلحة استفاد منها «المرشد» نفسه كمواطن، لكن الجحود والتطاول على المؤسسة العسكرية ليس حسا وطنيا منه، حسب قوله، مطالباً بمحاكمته بتهمة التعدى على تلك المؤسسة بالقول والإشارة، وعقوبات القضاء العسكرى غالباً ما تكون رادعة وقوية.
فى المقابل، قال الشيخ عبدالخالق الشريف، رئيس قسم نشر الدعوة بالجماعة، إن بلاغ صبرى محاولة لإثارة الفتن، و«بديع» كان يقصد أن جنود مصر مرابطون وأقوياء ولديهم قدرة على الجهاد، ويقصد بهم جميع المصريين، و«الجيش» من هذا الشعب، وليس من «طينة أخرى»، مضيفاً: «من يريد تقديم بلاغ فليقدم، والقضاء العسكرى سيفصل فى الأمر، والمرشد لم يُدل بتصريحات تسىء للجيش».

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق