اضحك من قلبك على الحكومة هتعمل ايه في الحسيني أبو ضيف

الحكومة ترفض الاعتراف بـ«أبوضيف» شهيداً

«قنديل» يكتفى بالوقوف دقيقة حداداً على روحه.. و«الجماعة» تصرف التعويضات لمصابيها فقط
كتب : أحمد عبدالعظيم الجمعة 21-12-2012 23:44
الحسينى أبوضيف الحسينى أبوضيف
كشفت مصادر لـ«الوطن» عن أن مجلس الوزراء رفض صرف أى تعويضات للشهيد الصحفى الحسينى أبوضيف، الذى استشهد أمام قصر الاتحادية أثناء تأدية عمله، ولم يُدرج اسمه ضمن قائمة الشهداء الذين يستحق ذووهم تعويضات، أو تسهيلات فى حصولهم على وظائف أو خدمات، تتمثل فى توفير رحلات حج وعمرة، أسوة ببقية الشهداء والمصابين منذ اندلاع ثورة 25 يناير، وحتى قبل تولى د. محمد مرسى الرئاسة.
وأوضحت مصادر بمجلس الوزراء أن الحكومة تعتبر الذين لقوا حتفهم عند الاتحادية «شهداء عند ربهم فقط»، ليس لهم أى حقوق لدى الحكومة، وقالت إن «مجلس الوزراء لم يناقش صرف تعويضات لذوى شهداء الاتحادية، أو أى مصاب خلال الفترة الأخيرة، وإن رئيس الحكومة الدكتور هشام قنديل اكتفى فقط بالوقوف دقيقة حدادا على روح الشهيد الحسينى أبوضيف، خلال لقاء غير رسمى مع محررى شئون مجلس الوزراء يوم الثلاثاء الماضى».
وقالت المصادر إن «قنديل» تجاهل إرسال برقيات عزاء تحمل اسم مجلس الوزراء لأهالى الشهداء، ولم يرسل مندوباً رسمياً عنه لتقديم واجب التعازى فى أى منهم، مشيرة إلى أن «الإخوان المسلمين» تولوا صرف تعويضات لمصابيهم فى الأحداث الأخيرة، سواء أمام «الاتحادية» أو فى أى مكان آخر، دون تقديم أى تبرعات لأهالى شهداء ومصابى المعارضين لرئيس الجمهورية.
من ناحية أخرى، أوضحت المصادر أن «قنديل» ترك مسألة التعامل مع حصار بعض مؤيدى الرئيس محمد مرسى للمحكمة الدستورية العليا، وقبلها مدينة الإنتاج الإعلامى فى يد وزير الداخلية، دون أن يوضح له طريقة تعامل محددة، أو تعليمات صريحة بضرورة فك هذا الحصار، علاوة على رفض التعليق على المطالب التى تنادى بضرورة التحقيق مع حازم صلاح أبوإسماعيل لأفعاله التحريضية ضد مؤسسات عامة وخاصة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق