يا سبحان الله مش لاقين ناكل وبص الحكومة بتشتري اي؟






مرسي يأمر بشراء برامج من مايكروسفوت بربع مليار جنية رغم الإفلاس

في ظل الحالة الاقتصادية الرثة التي تعيشها البلاد حاليا, تقوم الحكومة بالاتفاق مع شركة مايكروسوفت لشراء رخص برمجيات للاستخدام الحكومي بمبلغ 43.76 مليون دولار, اي ما يعدل اكثر من “ربع مليار جنيه مصري”. بكوني في هذا المجال, وبما اني عملت سابقا في شركة مايكروسوفت, فاني اقول ان هذا سفه في صرف اموال الدولة التي هي في اشد الحاجة اليها. هناك مصادر اخرى كثيرة للحصول على برمجيات بنفس الكفاءة وباسعار لا تتعدى 10% من هذا المبلغ على اقصى تقدير. فهناك انظمة تشغيل (Linux), والتي لن تكلف الدولة شيئا في استخدامها, كما يوجد مئات البرمجيات البديلة التي لن تضيف تكلفة على الدولة. وفي اسوأ الظروف, وحتى ولو فرضنا انه كان من المطلوب وجود برمجيات لمايكروسوفت تحديدا (ولا ارى اي سبب لهذا), فان المبلغ المدفوع مبالغ فيه بكل المقاييس.

بما اني عملت في المجال, وعملت في شركة مايكروسوفت نفسها في مصر لمدة عامين, فاني اؤكد ان بلدنا مليئة بالكفاءات وبالاخص الشابة, القادرة على ايجاد بدائل قوية وفعالة وبمبالغ لا تتعدي 1% من هذا المبلغ.
ارفض القرار, واتمنى ان يقوم الجميع بعمل حملة موسعة لرفضه وايقاف هذا السفه الغير مبرر في صرف اموال هذا الشعب الكادح الاولى بكل قرش من هذه الاموال.
كشف السر وفضح اللعبة:وليد مجدي
مدير تنفيذي سابق بشركة مايكروسوفت
لمطالعة القرار من على صفحة مجلس الوزراء

https://www.facebook.com/photo.php?fbid=451943038187168 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق