أوباما: ضرب إيران سيقطع العلاقات مع مصر

أوباما: ضرب إيران سيقطع العلاقات مع مصر 


 أوباما

كتب- محمود صبري جابر: منذ 1 ساعة 2 دقيقة 
أكد الموقع الإسرائيلي "عنيان ميركازي"، ويعني باللغة العربية (أهم القضايا) أن الرئيس الأمريكي "باراك أوباما" حذر رئيس وزراء إسرائيل "بنيامين نتنياهو" من مغبة ضرب المنشآت النووية الإيرانية وما قد يترتب على ذلك من قطع العلاقات مع مصر والأردن.
وأضاف "أوباما" أن الهجوم الإسرائيلي على إيران، بدون تنسيق مسبق وتعاون مع الدول العربية المعتدلة، سيؤدي إلى قطع فوري للعلاقات الدبلوماسية مع إسرائيل من قبل مصر والأردن فضلاً عن انهيار منظومة العلاقات الرسمية وغير الرسمية مع دول الخليج وشمال أفريقيا.
وأشار الموقع الإسرائيلي إلى أن التحذير الأمريكي يأتي جنباً إلى جنب مع الرسائل القاطعة المماثلة القادمة من العواصم العربية، لاسيما التحذيرات السعودية بإسقاط طائرات إسرائيلية في حال إقدامها على اختراق المجال الجوي السعودي.
وأكد أن التحذيرات من الأضرار الناجمة عن الضربة المفاجئة لإيران تنضم إلى معارضة العناصر الإسرائيلية المهنية التي تقول إن أي هجوم لن يستطيع القضاء على البرنامج النووي الإيراني ولن يؤدي إلا إلى تدهور الأوضاع وتبعات خطيرة، متوقعاً ألا يكون هناك هجوم إسرائيلي هذا العام رغم حالة الهوس التي أصابت نتنياهو ووزير دفاعه "إيهود باراك".

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق