عاجل جداا | تهشم سيارات عدد من الأقباط بالأقصر..

تهشم سيارات عدد من الأقباط بالأقصر..
2012-08-28 21:43:31

  
 قال عدد من الأقباط بمحافظة الأقصر، والمقيمين خلف المحكمة القديمة، إنهم فوجئوا صباح اليوم الأحد، بتهشم زجاج وفوانيس سياراتهم الأمامية والخلفية وتمزيق المقاعد الداخلية لعدد من السيارات.

وقع الحوادث بشوارع أزوريس وإيزيس وحورمحب والنقادية وخوفو والصحة، والسيارات المحطمة ملك: عاطف ميلاد سعيد، وسامح سعيد زكي، وأسامة نصحي، وروماني بشرى، وعزت شكري، وهلال بشرى، وعبد القدوس فهيم، ومفدى فاروق، وأنسي غطاس، وسامي برسوم، وحنا قيصر وراجي ماهر، وابنه رامي وكاترين عزت وأشرف صبحي.


وأكد أحد مالكي السيارات أنه حرر محضرًا في قسم الشرطة مع آخرين في حين رفض البعض الآخر التوجه إلى قسم الشرطة، مشيرًا إلى أن شهود عيان أكدوا أن الجاني كان يقود دراجة بخارية واستخدم ماسورة حديدية وقوالب من الطوب في الثالثة والنصف فجرًا.


فيما قال آخرون: إن الجناة من أبناء المنطقة، وشاهدهم عسكري حراسة الكنيسة ولم يحرك ساكنًا.


من جانبه نفى اللواء أحمد ضيف صقر، مدير أمن الأقصر، ما تردد حول استهداف إسلاميين أو غيرهم لعدد من سيارات الإخوة الأقباط بعدد من الشوارع بمنطقة المحكمة القديمة بتهشيم زجاجها الأمامي والخلفي في واقعتين أحدهما منذ أسبوعين والثانية منذ 3 أيام.


أضاف صقر، أن هناك بلاغين فقط بتحطم 3 سيارات وليس 18 بلاغًا، كما أشيع من قبل ولا صحة لوجود سيارات لمسلمين لم تتحطم رغم وجودها وسط سيارات الأقباط، مشيرًا إلى أن مرتكب الواقعة "مريض نفسي" تم تحديده وجار القبض عليه.


الاهرام

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق