ممدوح إسماعيل: يجب مراقبة أموال الكنيسة .. و نجيب ساويرس يرد رد قنبله عليه

ممدوح إسماعيل: يجب مراقبة أموال الكنيسة .. وساويرس يرد :حكام المسلمين لم يفعلوها

 
ممدوح إسماعيل عضو مجلس الشعب المنحل

9/1/2012 9:24:00 PM
كتب - محمد الحكيم:
أكد ممدوح إسماعيل عضو مجلس الشعب المنحل إن تأسيس دولة مصرية ديمقراطية يعني أن كل المواطنين سواسية في جميع هيئات المجتمع، موضحاً أنه كما يتحدث البعض عن مراقبة أموال جماعة الإخوان المسلمين، ينبغي مراقبة أموال الكنيسة المصرية.
وأضاف إسماعيل خلال إتصال هاتفي ببرنامج ''90دقيقة'' الذي يُذاع على فضائية ''المحور'' أن الدولة ينبغي أن تراقب جميع الهيئات الإعتبارية في المجتمع المصري دون المزايدة أو حديث الشعارات فقط.
وأكد على أن المساجد تقوم بتسديد فاتورة الكهرباء، والماء مثل أي منشأة ، مشيراً إلى أن الكنائس المغلقة في مصر مخالفة للقانون وكان يتم إبتزاز النظام السابق بها.
وأوضح أن أموال الكنيسة تزيد عن مليار جنيه، وهناك جدل حول المطالبة بإخضاع ميزانية الكنيسة لرقابة الدولة لأنها شخصية إعتبارية ينبغي مساواتها مع الجمعية الشرعية والمساجد الإسلامية.
من جهته صرح القمص صليب متى ساويرس، راعي كنيسة ماري جرجس الجيوشي بشبرا ، أن الكنائس المصرية لا تحصل على دعم من الدولة سواء أدبي أو مادي ، مبدياً إندهاشه من أن كل الحكام المسلمين لم يتطرقوا لهذه الناحية منذ 1400 عاماً ، وتساءل : لماذا تتم إثارة الأمور في الوقت الحالي؟.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق