بعد عودة السياحة وارتفاع نسبة الاشغالات .. شرم الشيخ تشتعل

بعد عودة السياحة وارتفاع نسبة الاشغالات .. شرم الشيخ تشتعل

9/1/2012 10:56 PM

بعد أسابيع قليلة من عودة الهدوء لمدينة شرم الشيخ، والتحسن الكبير على مستوى الآداء الأمني، واكبه زيادة نسبة الإشغالات بالفنادق السياحية، تجاوزت الـ 50 %، عادت الأحداث الساخنة مرة أخرى، وتجددت الصراعات البدوية مجهولة الهوية.

فقبل قليل، أشعل مواطنون النيران فى سيارة شرطة أمام مستشفى شرم الشيخ الدولى، وقاموا بقطع الطريق المؤدى لخليج نعمة بشرم الشيخ احتجاجا على مقتل بدويين فى تبادل لإطلاق النار مع كمين للشرطة.

فشرم الشيخ، التي تعد أبرز مقاييس عودة الحركة السياحية من عدمها، لا تزال تعاني أزمة كبيرة في الناحية الأمنية، كشفت عنها الحوادث المتكررة من آن لآخر، وعدم القدرة على السيطرة على النفوذ البدوي في أماكن بعينها، لتدفع المدينة في النهاية، ثمن الضعف والوهن، في هروب السائحين، بل وتحذيرات من دولهم بسرعة مغادرة البلاد في أٌرب وقت.

تفاصيل الواقعة التي حدثت قبل قليل، يرويها أحد شهود العيانن والذي أكد أن الشرطة أوقفت سيارة أحد البدو، وعثرت بها على أسلحة، ورفض سائق العربة تسليمها وحدثت مشادة كلامية بين ضابط الكمين والبدوي وتبادل لإطلاق النيران، مما أسفر عن مقتل بدويين وتم نقلهما لمشرحة مستشفى شرم الشيخ.

وقد انسحبت قوات الشرطة من أمام المستشفى وسط احتجاج كبير من البدو الذين منعوا قيام سيارة الدفاع المدني والحريق بإطفاء سيارة الشرطة التى أشعلوا بها النيران.

وقال مصدر طبي بمستشفى شرم الشيخ الدولى إن جثامين البدويين في مشرحة المستشفى، ولم يتم التعرف على أسماءهم وهويتهم.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق