تصريح خطير جداا من حمدين صباحى


حمدين صباحي : الثورة المصرية ترجع الي الخلف ..ولا اتمني ان يكون النظام ديكتاتوريا

9/19/2012 9:28 PM

هيثم السايس


قال حمدين صباحي المرشح السابق لإنتخابات الرئاسة ، أن مصر بعد الثورة تحتاج الي عدالة إجتماعية حقيقية ، حيث لا يشعر المواطن العادى حتي الان ان ثمار الثورة وصلت الي جيبه والي عمله ، مشيرا الي ان التيار المتواجد الان في الحكم لا يولي إهتماما خاصا لهذه القضية .

وأكد صباحي خلال حواره مع الإعلامية ريم ماجد في برنامج بلدنا بالمصرى ، أننا كتيار شعبي نختلف عن الإخوان ليس من ناحية الدين ولكن نختلف سياسيا وفي التوجه الإقتصادى والعدالة الإجتماعية ، مضيفا الي ان الشعب المصرى قادر علي الفرز والتمحيص والإختيار بين التيارات السياسية التي ستجعل حياته أفضل مما كان .

وحول الإنتخابات البرلمانية القادمة ،قال صباحي أن جماعة الإخوان المسلمين ، أفعالها ستؤثر كثيرا علي شعبيتها في الإنتخابات القادمة ، متوقعا ان التيار المدني سيخلق توازنا كبيرا في الإنتخابات وفي البرلمان القادم .

وحول فض الإعتصامات التي قامت بها قوات الأمن ، خاصة في إضرابات وأعتصامات النقل العامة والجامعات وجامعة النيل ، أبدى صباحي تحفظه الشديد ، مستنكرا الطريقة التي قامت بها الداخلية في فض هذه الإعتصامات ، قائلا ان الثورة المصرية للأسف بهذه الطريقة لا تتجه الي الأمام ولكنها ترجع الي الخلف .

وتابع صباحي " ان الإعتصامات التي تنتشرفي جميع انحاء مصر لابد ان لا تفض بهذه الطريقة ، مشيرا الي انه لا يتمني ان يكون هذا النظام ديكتاتوريا ويمشي علي خطى نظام مبارك " ، مضيفا الي انه يجب ان نقلل من الأبهة والمصاريف الفارغة من أجل توفير المرتبات وتطبيق الحد الادني والاقصي للأجور .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق