بعد إعلان أكثر من عضو مؤسس انسحابهم من حزب الحركة الوطنية المصرية.. أبو حامد يرد

بعد إعلان أكثر من عضو مؤسس انسحابهم من حزب الحركة الوطنية المصرية.. أبو حامد: محاولات للتضييق على "الحزب"..وشفيق هو الأجدر بقيادة المعارضة فى الوقت الحالى..وسعد الدين إبراهيم هو المنسق العام للحركة 

الثلاثاء، 18 سبتمبر 2012 - 23:21
الدكتور محمد أبو حامد
كتب محمد رشاد - تصوير أحمد معروف

أكد الدكتور محمد أبو حامد، عضو مجلس الشعب المنحل، خلال المؤتمر الصحفى، الذى عقد بمقر حزبه الجديد "الحركة الوطنية المصرية" للرد على ما أثير حول انسحاب المؤسسين للحزب الذين تم الإعلان عنهم، أن الإعلان الخاص باسم الحركة الوطنية ذكر كيانين هما ائتلاف وطنى وحزب سياسى، مشيرا إلى أن هناك محاولات للتضييق على المعارضة من قبل تيارات سياسية مختلفة.


وأوضح أبو حامد أن الحزب يضم عددًا كبيرًا من الشخصيات العامة منهم إبراهيم درويش والإعلامية لميس جابر، وطارق نور، بالإضافة إلى الفريق أحمد شفيق، المرشح السابق لرئاسة الجمهورية، علاوة على عدد كبير من الشخصيات العامة فى مختلف المحافظات، مضيفًا أن الحركة الوطنية تضم سعد الدين إبراهيم وجمال الغيطانى ووحيد حامد، وأن المنسق العام للحركة هو سعد الدين إبراهيم، وأنها حركة وطنية جامعة تضم عددًا من الشخصيات العامة مع احتفاظ كل شخص بهويته وأيديولوجيته الفكرية، مشيرا إلى أن من لهم صفة الوكلاء فى الحزب هم سامح عزام وبدوى جابر وهشام هاشم، ومحمد أبو حامد، أما رئيس الحزب وأعضاء المكتب السياسى والتنفيذى فستحدده الانتخابات. 



وأكد أبو حامد أنه لم يتم تحديد أمناء أى محافظة من المحافظات، وأن هناك سقفا زمنيا لجمع التوكيلات مدته شهر بدءا من الآن، مؤكداً أن الحزب سوف يشارك فى الانتخابات البرلمانية القادمة، منوها بأن كل ما يتم الحديث عنه الآن من تحالفات يعد اتفاق نوايا وليس غير ذلك. 


وأوضح أبو حامد أن اندماج حياة المصريين مع الفريق أحمد شفيق منح الحزب ثقلا وقوة، وأنه لا يوجد شىء اسمه حزب حياة المصريين بعد الاندماج فى الحركة وأصبح جزءًا من الحركة الوطنية، مؤكدا أن شفيق هو أصلح من يقود المعارضة فى الوقت الحالى. 


وأكد أبو حامد أن أهم ما يميز الحركة أنها لا تعتمد على أيديولوجية معينة بل أجندة وطنية وليست سياسية سيتم الاستفادة منها للحفاظ على مصر الموحدة والأمن القومى، مضيفًا أن الحزب يرفع شعار المصارحة والمصالحة، مشيرا إلى أن نتيجة الانتخابات الرئاسية تؤكد أن الشعارات الوطنية التى رفعها الفريق هى التى تفوقت على الشعارات الأيديولوجية.. وأنه مؤمن بأن الفريق لديه شرعية شعبية يستطيع من خلالها أن يقود المعارضة. 



وأضاف أبوحامد أن أهم القضايا التى سيتبناها الحزب هى قضية الدستور، وأنهم يلاحقون اللجنة التأسيسية قضائيا، وأنه فى حالة إعادة الانتخابات الرئاسية بعد وضع الدستور سيكون مرشح الحزب هو الفريق أحمد شفيق، لأنه لديه شرعية شعبية.
 


 

 


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق