هام جدااا ورهيب عن حادث مقتل 21 مجند مصري على الحدود بين مصر وإسرائيل

الغموض يحيط بحادث مقتل 21 مجند مصري على الحدود بين مصر وإسرائيل

Mon, 10/08/2012 - 20:52




وسط تعتيم من جانب أجهزة الأمن بشمال سيناء ، وعدم وجود شهود عيان على الحادث تؤكد المصادر الأمنية الرسمية أن إجمالي عدد الجنود القتلي في حادث انقلاب شاحنة على الحدود بين مصر وإسرائيل بلغ 21 مجندا إضافة إلى 24 جريحا.
وقوع الحادث على الحدود بين مصر واسرائيل عند النقطة الحدودية رقم 51 بالقطاع الاوسط من سيناء وسرعة الاعلان عنه من جانب وزارة الداخلية والصحة تزيد من التكهنات من ان الحادث ربما لن يكون عارضا او حادث سير طبيعي مع استمرار التوتر الامني داخل سيناء .
الرواية الامنية تقول أن الحادث وقع بسبب وعورة المنطقة حيث اختلت عجلة القيادة في يد قائد الشاحنة مما تسبب في انحرافها عند إحدى المنحدرات على الرغم من عدم وجود منحدرات في هذه المنطقة.
ارتفاع أعداد القتلى أيضا يؤكد يزيد من الغموض لانه من المعروف ان جميع تحركات السيارات العسكرية في المنطقة تتم ببطء شديد وان انقلاب الشاحنة لا يمكن ان يؤدي الى هذا الارتفاع الواضح في عدد المصابين والقتلي.
وجميع الجنود ضحايا الحادث هم من قوات الأمن التي تتوالي تأمين الحدود بين مصر وإسرائيل.
ووصلت 17 جثة إلى مطار العريش فيما وصلت 4 جثث أخرى بسيارات الإسعاف فيما لا زالت مروحيات تقوم بنقل المصابين من مكان الحادث إلى المستشفيات للعلاج.
أجهزة الصحة بشمال سيناء أعلنت حالة الطوارئ داخل مستشفى العريش في انتظار وصول المصابين.
مصدر داخل المستشفى اكد ان جميع المصابين إصابتهم عبارة عن كدمات وجروح وكسور في انحاء مختلفة من الجسم.
وقالت مصادر أمنية ان الحادث ليس فيه أي شبهة جنائية وانه حادث سيارة عارض ، لكنه رفض الكشف عن أي تفاصيل أخرى تتعلق بالحادث.
واستبعدت المصادر أن يكون وراء الحادث أي هجوم مسلح من قبل المطلوبين الذين تطاردهم أجهزة الأمن المصرية بسيناء ، أو أن يكون الجنود قد تعرضوا لاطلاق رصاص من الجانب الاسرائيلي.
وفي حادث أخرى بسيناء تعرض كمين بالوظة بمدخل محافظة شمال سيناء الغربى الواقع على الطريق الدولى ( القنطرة / العريش / رفح ) لاطلاق نار من جانب مسلحين مجهولين وملثمين .
وأكد شهود العيان أن مجموعة من المسلحين الملثمين كانوا يستقلون سيارة مارادونا بدون لوحات ويسيرون فى الجانب الشمالى لترعة السلام .. وقد استهدفوا الكمين الواقع في الجانب الآخر باطلاق النار عليه من الأسلحة الآلية ، وقامت قوات الأمن بالرد عليهم وتبادل اطلاق النار معهم حتى فروا هاربين .. وبدون أية اصابات .
وفي حادث آخر منفصل قالت مصادر أمنية بشمال سيناء أن شرطيا وشخص اخر مسلح قتلا اليوم في تبادل لإطلاق الرصاص بين مسلحين ورجال الأمن بوسط مدينة العريش .
وقالت المصادر أن اثنين من المسلحين كانا يستقلان دارجة نارية ويحملان أسلحة آلية كانا يسيران بجوار سيارة للبريد كانت تحمل أموال وان قوات الأمن المكلفة بتأمين السيارة البريد طالبت من المسلحين التوقف بعد ان رصدت محاولتهما السطو على السيارة..
وتابعت ان تبادلا لإطلاق الرصاص وقع بين الجانبين اسفر عن مقتل أمين شرطة ومسلح بثلاثة رصاصات.
ونفت المصادر ان يكون الحادث كان يستهدف سرقة مصرف بالمدينة مؤكدا انه وقع بالقرب من فرع لاحد المصارف الحكومية الا انه لم يكن يستهدفه.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق