تصريح رهيب جدااا من محمد ابو حامد وشوفوا منه الرئيس مرسى حاول اخونه ايه تانى ؟؟!!

التليجراف: مرسي حشد 70 ألفاً من الإخوان للدفاع عن نفسه أمام منتقديه في احتفالات أكتوبر




الأحد 07.10.2012 - 10:23 م

الرئيس مرسي باستاد القاهرة

عبدالمنعم حلاوة 
قالت صحيفة "التليجراف" البريطانية إن الرئيس محمد مرسي سعى لحشد أعوانه من جماعة الإخوان المسلمين في احتفالات مصر بنصر أكتوبر، من أجل مواجهة منتقديه والدفاع عن إنجازاته في برنامج المائة يوم.

وأشارت الصحيفة إلى أن مرسي حاول استغلال احتفالات مصر بانتصارات أكتوبر لتكون فرصة للدفاع عن نفسه، وحتى لا يتعرض للنقد قامت الجماعة بحشد أكثر من 70 ألفاً من الإخوان المسلمين في استاد القاهرة من أجل تحسين صورته أمام الشعب، وحتى يضمن التهليل له والهتاف لإنجازاته طوال الحفل.

وحتى تكون الصورة أكثر إقناعا استعان مرسي بالإحصاءات والأرقام للتأكيد على انجازاته، وأنه يدرك جيدا كل ما يحدث في البلاد، لكن لم يكن لأحد أن يتأكد من مدى صحة وجدية هذه الأرقام والنتائج، فمثلا أشار إلى أنه منذ توليه الحكم تم تحرير حوالي 1.5 مليون مخالفة مرورية، لكنه لم يذكر كيف تم حساب هذه المخالفات، وتأثيرها على انضباط الشارع وحل أزمة المرور، والتزام المصريين بالقانون.

وعلى الرغم من ثناء الصحيفة على الأداء الخارجي للرئيس مرسي، ونجاحه في تحقيق العديد من الخطوات الايجابية في سياسته الخارجية التي أثارت إعجاب الغرب، إلا أن الملفات الداخلية الاقتصادية والاجتماعية هي التي تمثل الأهمية الأساسية للغالبية العظمى من الناخبين الذي صوتوا له، وعدم حدوث تقدم فيها يعني أن مرسي ربما يفقدهم.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق