السفيرة الأمريكية تناقش الأزمة السياسية بمصر

السفيرة الأمريكية تناقش الأزمة السياسية بمصر خلال زيارتها لحزب الوفد





آن باترسون







القاهرة - أ ش أ قامت السفيرة آن باترسون، السفيرة الأمريكية لدى القاهرة، بزيارة إلى مقر حزب الوفد، بحي الدقي في القاهرة، اليوم الأحد؛ حيث التقت الدكتور السيد البدوي، رئيس الحزب، وعددًا من قيادات الحزب.

وذكر بيان مقتضب، صدر مساء اليوم الأحد، عقب انتهاء الاجتماع المغلق، أن "هذا الاجتماع حضره فؤاد بدراوي، سكرتير عام حزب الوفد، ومنير فخري عبد النور، القيادي بالحزب، وأحمد عز العرب، نائب رئيس الحزب، وحسام الخولي، سكرتير عام مساعد حزب الوفد، والدكتور حسام عصمت علام، رئيس حكومة الظل الوفدية، وحسن بدراوي، وزير العلاقات الخارجية في حكومة الظل الوفدية، واللواء سفير نور، مساعد رئيس حزب الوفد، ومن الجانب الأمريكي مارك سيفرز، نائب السفيرة، وديفيد رانز، السكرتير الأول للسفارة الأمريكية بالقاهرة".

وفيما لم يتطرق البيان إلى أي تفاصيل تتعلق بما دار خلال الاجتماع، حرص بيان الحزب على الإشارة إلى أن هذه الزيارة من السفيرة الأمريكية بالقاهرة سبقتها زيارة من جيمس موران، سفير الاتحاد الأوروبي لدى القاهرة، الذي زار مقر حزب الوفد، أمس السبت، والتقى الدكتور السيد البدوي.

وذكرت مصادر من الحزب، حضرت الاجتماع، لوكالة أنباء الشرق الأوسط، أن "السفيرة الأمريكية حرصت على الاستماع لوجهة نظر حزب الوفد، بشأن الأزمة السياسية الراهنة في البلاد، والتوقعات بشأن ما سيتم اتخاذه من خطوات تصعيدية سواء من جانب الحزب أو عبر جبهة الإنقاذ الوطني، التي يلعب حزب الوفد دورًا رئيسيًا فيها".

وقالت المصادر: "إن الاجتماع تطرق أيضًا إلى العلاقات الثنائية بين القاهرة وواشنطن، وسبل دعم الاقتصاد المصري وجذب الاستثمارات الأجنبية؛ ومن بينها الاستثمارات الأمريكية خلال الفترة المقبلة".


الشروق

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق