هام من حمزاوى

حمزاوى: الإسلاميون سيسوا المشاعر الدينية الصادقة ودفعوها بعيدا عن العقلانية 
9/14/2012 11:26 PM

محمد سعد


إنتقد عمرو حمزاوى أستاذ العلوم السياسية بجامعة القاهرة، موقف قيادات الأسلام السياسى، بشأن ما تشهده البلاد من احتجاجات ضد الأساءة للرسول صلى الله عليه وسلم، قائلا:"أنهم الأن يتحدثون عن عناصر داخلية وخارجية تريد الفوضى وعدم الاستقرار ويطالبون بالابتعاد عن محيط السفارة الأمريكية، بعد أن تحايلوا كعادتهم على صوت العقل وبرروا العنف والتطرف بغطاء سياسي متهافت هو مسئولية الحكومة الأمريكية عن فيلم لا تملك أن تمنعه".

واتهم حمزاوى القيادات الأسلامية بأنهم سيسوا المشاعر الدينية الصادقة ودفعوها بعيدا عن العقلانية والتسليم بأن الحجة والخطاب المستنير هما خير رد على الإساءة للرسول.

وأضاف حمزاوى عبر صفحتة الشخصية على موقع التواصل الاجتماعى "تويتر"، أن قيادات الجماعات الأسلامية يتراجعون الآن بعد أن تركونا نحن ونؤكد أن العنف والتطرف لا يحميان مقدسات دينية ولا ينتصران لاحترام الأديان والشرائع كافة، كما أنهم يتراجعون بعد أن قدم أردوغان برفضه الإساءة للرسول والعنف ضد السفارات الأمريكية درسا في التعامل الرشيد في حين صمت مرسي ثم تكلم بلا مضمون، على حد قوله".

وتسائل عمرو حمزاوى: "هل ستتعلم قيادات الإسلام السياسي الابتعاد عن التحايل والتلاعب بالمشاعر الدينية الصادقة وتتحمل مسئولياتها في أوطان مهددة؟".



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق