وزير التربية والتعليم يحذر

وزير التربية والتعليم يحذر "معلمي الإضراب" من عقوبات مادية رادعة

كتب : أحمد خلف الله منذ 8 دقائق


 
الدكتور إبراهيم غنيم
حذر الدكتور إبراهيم غنيم، وزير التربية والتعليم، المعلمين الذين هددوا بامتناعهم عن العمل في بداية العام الدراسي، بأن القانون سيكون سيد الموقف، وأن الأجر نظير العمل، رغم احترامه للجميع مرددا "أنت حر ما لم تضر". 
وقال غنيم في مداخلة هاتفية لبرنامج "بتوقيت القاهرة" على فضائية دريم، "نحن متفقون مع المعلمين أن ما قررناه من زيادة، غير كاف بالمرة، لكن عندما نصدر قرارا يكون وفقا لما هو متاح، لدينا تراكمات أكثر من 40 سنة، لن نحلها في أيام معدودة، نحن في الميدان عندنا مجموعة من الضوابط لابد أن نتحدث وفقا لها"، مرددا المثل الشعبي "اللّي على البر شاطر". وأضاف غنيم "الجهاز الإداري مثقل جدا والآن يضخون معلمين في التربية غير قادرة على أن تقدم شيء" . 
وأشار الوزير إلى تحاوره مع كافة أطياف المعلمين وحركاتهم، وطلب منهم جدولة طلباتهم، واستشعار ظروف الوطن بعد الثورة، ضاربا المثل بما حدث في اليونان وكيف تعاملت مع موظفيها. وحول تصريحات رئيس الوزراء هشام قنديل بأن الحصة الأولى في الدراسة مخصصة لنصرة الرسول، أكد الوزير أن هذا ما وجه به بالفعل، لتعليم أبناءنا صفات النبي وأخلاقه مع الآخر حتى يعلموا أن القضية ليست بالمظاهرات أو تحطيم مؤسسات الدولة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق