بعد فوزه فى الانتخابات ... شاهد ماذا يطلب اوباما من مرسى ونتنياهو ؟


  

بدأ الرئيس الأمريكى باراك أوباما مشاوراته لتشكيل الإدارة الجديدة التى يتعين عليها العمل مع أعضاء الكونجرس لمواجهة التحديات الداخلية التى تتمثل فى تضخم العجز والدين الأمريكى ومواجهة «الهوة المالية». ودعا «أوباما»، خلال اتصال هاتفي، الرئيس محمد مرسي ورئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتنياهو إلى «التعاون الوثيق».
كان «أوباما» قد أجرى، الخميس، اتصالاً هاتفياً بمرسي و«نتنياهو» ضمن 13 زعيما شكرهم على تهنئته بالفوز.
وقالت صحيفة «واشنطن بوست» الأمريكية، إن مكالمة «أوباما» لمرسي أمر مثير للاهتمام، وقالت إن «الرئيس الإسلامي يمثل مصدر قلق لدى بعض الأوساط الأمريكية»، مضيفة أن المكالمة «تكشف عن درجة الاهتمام رفيع المستوى الذي توليه واشنطن لـ(مصر الجديدة)».
من جهة أخرى، أعرب وزير الدفاع ليون بانيتا عن رغبته في التنحي من منصبه. وأشارت وسائل إعلام أمريكية إلى احتمال أن تخلفه المسؤولة الثالثة بالوزارة ميشال فلورنوا، التي ستكون في حال تعيينها أول امرأة تتولى المنصب، بجانب آش كارتر، المسؤول الثاني في الوزارة.
في غضون ذلك، أظهر شريط فيديو «أوباما» وهو يبكي ولم يستطع تمالك دموعه في اليوم التالي لإعادة انتخابه، أثناء توجيه الشكر لأفراد حملته والمتطوعين الشبان على العمل الشاق الذي بذلوه. وقال «أوباما»: «لدىّ ثقة مطلقة في أنكم جميعاً ستفعلون أشياء مذهلة فى حياتكم». وأضاف أن أفراد حملته «أفضل كثيراً منه». وقبل أن يظهر عليه التأثر الشديد ويمسح دموعه قال: «أنا فخور بكم حقاً، أنا فخور بكم جميعاً»، مؤكداً أنهم رفعوه ودعموه حتى النهاية، وأنه لولاهم لما تحقق هذا الأمر، ورد أفراد حملته بالتصفيق الحاد. وأعلن الديمقراطيون فوز «أوباما» بأصوات ولاية فلوريدا الـ29 في المجمع الانتخابي.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق