«ائتلاف دعم القوات المسلحة» يهنئ «مرسي» ويوجّه 5 أسئلة ساخنة للمشير


«ائتلاف دعم القوات المسلحة» يهنئ «مرسي» ويوجّه 5 أسئلة ساخنة للمشير

Mon, 06/25/2012 - 16:39
وجه «ائتلاف مصر فوق الجميع» الداعم للمجلس الأعلى للقوات المسلحة (5) أسئلة للمشير محمد حسين طنطاوي رئيس المجلس تدور حول أسباب تأخر إعلان النتائج، بالإضافة إلى حقيقة ما يتردد حول إلغاء حكم المحكمة الدستورية العليا بحل مجلس الشعب، جاءت الأسئلة بعد أن أرسل الائتلاف، الاثنين، برقية، تهنئة للدكتور محمد مرسي لفوزه برئاسة مصر.
وقال محمود عطية منسق عام الائتلاف، في بيان أصدره الاثنين، «نتمنى أن يكون الشعب المصري قد بدأ في تعلم مبادئ الديمقراطية ليهنئ الفائز ويحيي المنافس، وفي هذا الصدد أتوجه بكل الشجاعة الأدبية إلى المجلس الأعلى للقوات المسلحة بمجموعة من الأسئلة من بينها، لماذا لا تردوا على التساؤل الذي ينتشر في الرأي العام عن سر تأخر النتيجة رغم أن مبررات التأخير واهية ولا تؤثر في النتيجة التي أعلنت من قريب أو بعيد؟ وهل هناك نية لإلغاء حكم المحكمة الدستورية العليا ببطلان مجلس الشعب بالكامل وحصر الحكم في الثلث فقط كما تردد في ميدان التحرير؟».
ويواصل بيان الائتلاف توجيه الأسئلة إلى المجلس الأعلى للقوات المسلحة ورئيسه المشير طنطاوي قائلا: «هل هناك نية لإلغاء الإعلان الدستوري المكمل بناء على رغبة من في التحرير والذين نزل أمامهم 2 مليون مصري بمدينة نصر يؤيدون المجلس العسكري؟ وهل ما نراه من بعض المتحدثين في ميدان التحرير والفضائيات ونسمعه من تحد سافر للمجلس الأعلى للقوات المسلحة والمشير تحديدا، متفق عليه؟ ولو كان غير متفق عليه فكيف يسمح  المشير وباقي أعضاء المجلس الأعلى بكل هذه الإهانات دون أن يحرك لهم ساكنا؟ وهل هناك من هم أقوى من الدولة؟ فإذا كان ذلك إذن فنحن لسنا في دولة ونأمل من سيادتكم أن توضحوا لنا لأنه لو كنا لسنا في دولة بها نظام مثل باقي الدول وهناك من يتطاول على جيشها ومجلسه الأعلى رمز الحماية للمواطنين، فلنبحث عن مأوى آخر نجد فيه الأمن والأمان طالما من نحتمي بهم يجري معهم هذا التطاول، فما بال المواطنين العاديين؟»   

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق