موقع إسرائيلي: أوباما ضغط على "العسكري" لنقل السلطة إلى "الإخوان"


موقع إسرائيلي: أوباما ضغط على "العسكري" لنقل السلطة إلى "الإخوان"
كتب : عبد العزيز الشرفي الإثنين 25-06-2012 11:40
33
باراك أوباما باراك أوباما

ذكر موقع "جلوبوس" الإسرائيلي أن إدارة أوباما دفعت الجيش المصري إلى احترام نتائج الانتخابات الرئاسية بالدولة، وتمكين مرشح الإخوان المسلمين -محمد مرسي- من تسلم السلطة كأول رئيس مدني منتخب للبلاد، مؤكدًا أن الغضب الشعبي في الميادين المصرية وخاصة التحرير، إضافة إلى الضغوط التي مارستها الإدارة الأمريكية على المجلس العسكري، وكذلك عناصر دولية أخرى، أدى إلى تحرك المجلس العسكري للتغاضي عن معارضته لتنصيب مرسي رئيسا.

وأشار الموقع الإسرائيلي إلى أن "نيويورك تايمز" نشرت تقريرا صباح اليوم، أكدت فيه أن إدارة أوباما استطاعت أن تأخذ أنفاسها أخيرا بعد أن أوضح المجلس العسكري أن مرسي سيكون رئيسا للبلاد، ليقودها لديمقراطية حقيقية.

وألمحت "نيويورك تايمز" إلى أن القرار قوبل بالتفاؤل الواضح من قبل مسؤولين بالإدارة الأمريكية، مؤكدة أن المخاوف تصاعدت في واشنطن في الأيام الأخيرة من التلاعب في النتائج في سبيل وصول شفيق للحكم.


وأكد "جلوبوس" أنه في سبيل منع التلاعب في النتائج النهائية للانتخابات، لوصول شفيق إلى الحكم، حذر عدد من المسؤولين بالبيت الأبيض المجلس العسكري من أنه في حال عدم احترام النتائج النهائية للانتخابات، فإن العلاقات مع واشنطن ستكون عُرضة للخطر.

وتابع الموقع "قد يكون اعتراف المجلس العسكري بمرسي رئيسا لمصر ذي أهمية رمزية، إلا أنه في الواقع لا يغير من الواقع كثيرا، وهو أن الإعلان المكمل سلب الرئيس جزءا كبيرا من صلاحياته".

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق