هام جدا وشاهد الى اين سافر حافظ سلامه للجهاد

حافظ سلامة يصل إلى سوريا لمساندة الثورة ضد بشار

الجمعة، 12 أكتوبر 2012 - 15:03
الشيخ حافظ سلامة
كتب محمد إسماعيل

قال بيان صادر عن المرصد الإسلامى إن الشيخ حافظ سلامة وصل إلى الأراضى السورية مساء أمس، وأوضح البيان أنه عبر الحدود وسط تهليل وتكبير وترحاب المجاهدين والأهالى ليعيد للذاكرة زيارته إلى ليبيا مرات أثناء انتفاضة الشعب الليبى ضد القذافى.

وأشار البيان إلى أن الشيخ حافظ سلامة الذى يبلغ من العمر 87 عاما يأمل بزيارته لسوريا تكرار مشاركته ومساهمته فى إسقاط من سماهم بالطواغيت كما ساهم من قبل فى ثورة 25 يناير المصرية وإسقاط نظام مبارك.
 
وأوضح البيان أن حافظ سلامة وصل إلى الحدود التركية – السورية، ظهر أمس الخميس، وذلك لمساندة اللاجئين السوريين وللاطمئنان على ثوار سوريا واصطحب معه كمية كبيرة من المعونات المادية والعينية، وذلك من أجل دعم الثورة فى سوريا وشراء أطعمة وأدوية لمؤازرة اللاجئين السوريين.

وأضاف البيان: "كان الشيخ حافظ سلامة شيخ المجاهدين وقائد المقاومة الشعبية بالسويس دعا الشباب فى الدول العربية والإسلامية إلى التطوع للجهاد فى سوريا، لمساندة السوريين فى كفاحهم ضد المذابح الدموية التى يرتكبها نظام بشار".
 

وقال ياسر السرى مدير المرصد الإعلامى الإسلامى إن شيخ المجاهدين بخير وقد اتصلت به فى سوريا واطمأنت عليه وهو بين أهله والشباب المجاهدين يلتفون من حوله.
 

وأكد السرى أن للشيخ حافظ سلامة دورا مهما على المستويين الدعوى والاجتماعى من خلال جمعية الهداية الإسلامية التى تتبنى كافة صنوف الأنشطة الخيرية والاجتماعية فى مقارها المنتشرة فى جمهورية مصر العربية، من كفالة ورعاية الأيتام ومستوصفات طبية وإعانات اجتماعية لذوى الحاجة، وبناء مدارس إسلامية لتربية النشء على مبادئ الدين الحنيف، إضافة إلى الدروس والمحاضرات التى تعقد بمساجدها والتى تقوم بتوعية المسلمين بأحكام وأمور دينهم ودنياهم.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق