تصريح رهيب من مستشارو مجلس الدولة عن اقاله النائب العام

مستشارو مجلس الدولة : إقالة النائب العام تدخل عشوائي في السلطة القضائية 
10/11/2012 9:07 PM




صرح المستشار محمد حسن، رئيس المكتب الفني بمحكمة القضاء الإداري الأسبق، بأن إقالة النائب العام، تدخل في أعمال السلطة التنفيذية.

وقال " حسن " في تصريحات لـ " الفجر " : " لا يهمنا الآن هل هناك توافق علي النائب العام أم لا ؟ ولابد من النظر في حيثيات القضاء، لأنه قد يكون هناك رد فعل غاضب من الشارع المصري تجاة براءة المتهمين بموقعه الجمل، لكن السؤال الأصعب في الفترة المقبلة، هل يجوز تدخل السلطة التنفيذية في السلطة القضائية ؟

وأشار المستشار محمد حامد الجمل، رئيس مجلس الدولة الأسبق، أن النائب العام طبقاً لإحكام الدستور المؤقت الصادر في 30 / 3 / 2011 ولقانون السلطة القضائية هو الذي يتولي مع المحامين ووكلاء النيابة أمانة رفع الدعوي طبقا لقاون الإجراءات

وأضاف " الجمل " أن النائب العام يتم ترشيحه بموافقة المجلس الأعلي للقضاء، ويتمتع هو ووكلاؤة بجميع الضمانات المقررة للقضاة، والتي تقضي بالحصانة وعدم العزل من المنصب.

وقال " الجمل "، إن القرار الصادر من الرئيس مرسي بتعين النائب العام سفير للفاتيكان، غير معلوم وغير مفهموم ويعتبر قرار عشوائ، وأن الفتاوي العشوائية التي تنص علي أن من يملك تعيين قاضي يملك إقالته، يجعلنا نعيش في فوضي عارمة لا نهاية لها.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق