شاهد تعليق نارى من ابو العز الحريرى عن تعيين النائب العام سفيرا

الحريري: تعيين النائب العام سفيرا مكافأة له..ومرسي لا يريد مقاومة الفساد
كتب : محمود عباس منذ 34 دقيقة
7 
 أبو العز الحريري
وصف القيادي بحزب التحالف الشعبي الاشتراكي والمرشح السابق لرئاسة الجمهورية أبو العز الحريري، قرار الرئيس محمد مرسي بإقالة المستشار عبد المجيد محمود -النائب العام- بأنه "سلبي ومرتبك". 
وقال الحريري، في تصريحات لـ"الوطن"، "لو كان قرار مرسي قد تضمن إقالة النائب العام فقط لاعتبرناه محاولة لمحاسبته على كل الجرائم التي ارتكبها وعلى منعه للكثير من القضايا أن تأخذ مجراها في العدل، ولكن مرسي قرر مكافأته بتعيينه في منصب دبلوماسي وجعله سفيرا لمصر بدولة الفاتيكان". 
وتابع الحريري "النائب العام كان لا يعلم الكثير عن ما يحدث في إطار عمله، ودليلي على ذلك ما دار بيني وبينه من حديث هاتفي منذ أيام حول بلاغ مقدم من الدكتور إبراهيم ظهران بخصوص بعض وقائع الفساد الخاصة بقطاع البترول، والتي كلفت الدولة 775 مليار دولار، وأبلغني النائب العام أنه لا يعلم شيئا عن هذه البلاغات، وبعد تحريه عنها -بناء على تنبيهي- بدأ التحقيق فيها". 
وأضاف الحريري "قرار مرسي ليس الهدف منه مقاومة الفساد، بدليل أنه قام بتجديد التعاقد مع شركة "بريتيش بتروليوم" على تشغيل حقل الغاز الموجود على سواحل دمياط في مقابل حصولها على 11 مليار دولار و60 % من إنتاج الحقل، والكل يعلم أن هذا الحقل يتم استنزافه من خلال هذه الشركة منذ عام 1998". 
وأكد الحريري في ختام تصريحاته أن مظاهرات الغد "لن تتأثر بقرار الرئيس مرسي بإقالة النائب العام"، مشيرا إلى أن مظاهرات الغد "تعترض على قضية بذاتها، ولا علاقة لها ببقاء النائب العام من عدمه"، على حد قوله.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق