هام جدااا من الرئاسه عن الطائرات الإسرائيلية

الرئاسة تنفي ما نشر في الصنداي تايمز عن الطائرات الإسرائيلية.. 






نفى المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية ياسر علي، في لقاء مع صحفيين، ما نقل عن تقرير نشرته صحيفة صنداي تايمز البريطانية، كتبه من "اسرائيل" مراسلهم عوزي مهماين، ومن نيروبي فلورا باجينال، حول تهرب الطيران الحربي الإسرائيلي للرادارات المصرية حتى وصلوا للخرطوم وقصفوا مجمع مصانع اليرموك العسكرية.
وقال علي "حول اختراق الطيران الإسرائيلي المجال الجوي المصري الترجمة لم تكن دقيقة أو حرفية لأن بالرجوع للنص الأصلي اكتشفنا ذلك".
واذ ترى "البديل" أنه كان الأحرى بمؤسسة الرئاسة أن توجه نفيها هذا لوسائل الإعلام الغربية والإسرائيلية التي تناولت هذه الأخبار على مدار الأيام الأربعة الماضية. إلا أننا نعرب عن بالغ دهشتنا من نفي الرئاسة، لما دار حول اختراق الطيران الإسرائيلي للأجواء المصرية.. وهو ما لم يرد أصلا في تقرير "البديل" المترجم ولا في التقرير الأصلي.
ونؤكد أن نص الترجمة الذي أوردناه في تقريرنا كان "وذكر التقرير الذى أعدته الصحيفة البريطانية، أن ثمانية طائرات "F-15" وطائرتان مروحيتان عبروا مسافة 1200 كم من خليج العقبة ثم إلى البحر الأحمر "متفاديين" رادارات الدفاع الجوي المصري، ثم دخلوا المجال السوداني". ولم نتحدث إطلاقا عن أي اختراق للأجواء المصرية.
كما ننتظر من مؤسسة الرئاسة أن تتحرى الدقة في الرجوع للتقرير الأصلي المنشور في صحيفة صنداي تايمز والمرفق معه خريطة توضيحية لمسار المقاتلات الإسرائيلية، والتي كتب عليها "تهربت الطائرات الإسرائيلية من الرادارات المصرية وعبرت خليج العقبة تجاه الأجواء السودانية".

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق