تصريح قنبله من حزب غد الثوره عن المتطرف وجدى غنيم


غد الثورة: اتهام وجدي غنيم الليبراليين بالكفر إثم جسيم سيرجع عليه
كتب : أحمد العميد منذ 6 دقائق

 وجدي غنيم
انتقد شادي طه رئيس المكتب السياسي لحزب غد الثورة ما قاله الداعية الإسلامي وجدى غنيم فى فيديو على موقع "يوتيوب"، تم تداوله الأحد، يتهم فيه الليبراليين والعلمانيين بـ"الكفر" ومطالباً بتطبيق حد الردة عليهم. 
وقال طه، في بيان له اليوم الثلاثاء، "كيف لداعية إسلامي أن يطلق الكفر على من ثبت له عقد الإسلام من غير حجة بينة أو تأويل؟"، مضيفًا أن ما قاله غنيم "يعتبر إثماً جسيماً في حقه واتهامه سيرجع عليه"، متابعًا "نذكره بقول الله تعالى: {وَالَّذِينَ يُؤْذُونَ الْمُؤْمِنِينَ وَالْمُؤْمِنَاتِ بِغَيْرِ مَا اكْتَسَبُوا فَقَدِ احْتَمَلُوا بُهْتَاناً وَإِثْماً مُّبِيناً}". 
وأضاف طه، "نذكره بما نقل عن ابن عمر رضي الله عنهما حينما قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: (إذا قال الرجل لأخيه يا كافر فقد باء بها أحدهما، فإن كان كما قال وإلا رجعت عليه) [رواه مالك والبخاري ومسلم وغيرهم]". 
وتابع البيان "وقد قال وجدي غنيم في الفيديو، أقول أنا وجدى غنيم، بالصوت والصورة: العلماني والحداثي والليبرالي كافر، ومرتد عن الإسلام، ولابد أن يرفع أمره إلى القضاء، والقاضي يراجعه فى كلامه وفكره، وإذا لم يرجع عما يقوله، يحكم عليه بالردة عن الإسلام".

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق