هــــــام جداا من محمد ابو حامد

أبو حامد يطلب التحقيق في إنتخابات الرئاسة






الاحد 30 سبتمبر 2012 8:39:07 م
أعلن محمد أبو حامد، عضو مجلس الشعب السابق ووكيل مؤسسي حزب الحركة الوطنية المصرية، عن تقدمه ببلاغ للنائب العام بشأن ما أشيع حول وجود تهديدات باستخدام العنف فى الانتخابات الرئاسية الأخيرة.

وقال أبو حامد، في بيان صحفي له اليوم الأحد، إن التصريحات الأخيرة للفريق أحمد شفيق بخصوص الانتخابات الرئاسية، فضلاً عن تصريحات بعض قيادات الجماعات السياسية الدينية، والتي تؤكد وجود تهديدات باستخدام العنف في حالة إعلان فوز الفريق شفيق بالانتخابات الرئاسية والاتهامات التي تم توجيهها للرئيس الأمريكي بارك أوباما من منافسة مرشح الحزب الجمهوري وتؤكد أن الإدارة الأمريكية قد تدخلت في الانتخابات الرئاسية بالضغط لصالح مرشح جماعة الإخوان، يحتم ضرورة أن يفتح تحقيق بشأن الانتخابات الرئاسية ليعرف حقيقة ما حدث بالانتخابات الرئاسية ومشروعيتها.

وأضاف أبو حامد أن جماعة الإخوان وأنصارها باللجنة التأسيسية تسعى إلى تحصين الرئيس دستوريًا من إعادة الانتخابات عقب الانتهاء من الدستور الجديد، موضحًا أنه سيتقدم ببلاغ للنائب العام لفتح تحقيق بشأن الانتخابات الرئاسية وحقيقة ما جرى فيها خصوصًا قضية المطابع الأميرية.

كانت تقارير تحدّثت عن وقوع حوادث تزوير لبطاقات التصويت في انتخابات رئاسة الجمهورية الأخيرة لصالح الرئيس الحالي محمد مرسي، وراجت شائعات عن أنه تمت طباعة ما يزيد على مليون بطاقة في "المطابع الأميرية" الحكومية عليها علامة الموافقة أمام اسم مرسي.

وأعلن عن توجهه إلي الولايات المتحدة الإمريكية خلال شهر أكتوبر للتواصل مع الكونجرس الأمريكي لمناقشته حول الاتهامات التي وجهت للإدارة الأمريكية بشأن مساعدة الإخوان في السيطرة على حكم مصر واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، طبقًا للقانون الدولي

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق