قرار سرى بخصوص شفيق وشاهد من معه

قرار سرى بالتحفظ على أموال «شفيق وبركات وأباظة وعبدالعزيز»






أصدر المستشار يحيى جلال، مساعد وزير العدل لشئون جهاز الكسب غير المشروع، أمس، 4 قرارات بالمنع من التصرف فى الأموال السائلة والعقارية والمنقولة والأسهم والسندات لكل من: الفريق أحمد شفيق، المرشح الرئاسى السابق، والكاتب الصحفى محمد بركات، رئيس تحرير جريدة الأخبار الأسبق، وخالد أباظة، رئيس تحرير أخبار السيارات، وعلى عبدالله عبدالعزيز، رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة للسياحة.. وذلك لاتهامهم بتكوين ثروات ضخمة بطرق غير مشروعة مستغلين صفاتهم الوظيفية. 
وقررت محكمة استئناف القاهرة، فور تسلمها ملفات قرارات المنع بجلسة أمس الأربعاء بالدائرة 18 شمال القاهرة برئاسة المستشار صبرى حامد، تأجيل الفصل فيها إلى شهر ديسمبر المقبل. 
وقال مصدر قضائى لـ«الوطن»: إن قرارات المنع صدرت فى سرية تامة وتم إرفاق ملف لكل قضية يحتوى على تقارير اللجان المشكلة من خبراء الكسب غير المشروع والأموال العامة والشهر العقارى ووزارة الزراعة وتحريات الأموال العامة وهيئة الرقابة الإدارية بالإضافة إلى تقارير الجهاز المركزى للمحاسبات. وأوضح أن ملفات القضايا تحتوى على أقوال ومناقشات مقدمى الشكاوى وعدد كبير من المسئولين فى الجهات المعنية والرقابية ممن أعدوا التقارير والتحريات، مؤكدا أنه فور تأييد محكمة الاستئناف قرارات المنع تستكمل التحقيقات فى كل قضية تمهيداً لاستدعاء المتهمين فيها ثم إحالتهم إلى الجنايات بعد أن أثبتت تقارير اللجان وتحريات الجهات الرقابية تربحهم من أعمال وظائفهم وتكوينهم ثروات ضخمة بطرق غير مشروعة. 
كان جهاز الكسب قد أمر بوضع أسماء المتهمين على قوائم المنع من السفر وترقب الوصول وخاطب وزارة الداخلية والإدارة العامة للجوازات والهجرة لتعميم أسمائهم على منافذ البلاد، بالإضافة إلى مخاطبة الإنتربول للقبض على الفريق أحمد شفيق الهارب بالإمارات.
 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق