الرئيس مرسى: يحذر

الرئيس مرسى: يحذر من مغبة العدوان الإسرائيلي ويطالب بتقديم الدعم الكامل لغزة

 
الرئيس مرسى
أكد ياسر علي المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية رفض مصر الكامل للعدوان الإسرائيلى على قطاع غزة الذي أسفر عن مصرع وإصابة العشرات.
وقال علي، في بيان على الصفحة الرسمية للرئاسة على موقع "فيس بوك"، إن "العدوان الإسرائيلي على غزة يُزعزع استقرار المنطقة ويهدد أمنها الإقليمى".
وكان الرئيس محمد مرسي عقد اجتماع فى التاسعة من صباح اليوم بمقر رئاسة الجمهورية بحضور رئيس مجلس الوزراء ومجموعة من الوزراء وعدد من المساعدين، لبحث مستجدات الأزمة الراهنة عقب قيام القوات الإسرائيلية بالعدوان على قطاع غزة جواً وبحراً ما أسفر عن استشهاد وإصابة العشرات من الفلسطينيين.
وقال علي إن الرئيس طالب خلال الاجتماع كل الجهات المعنية فى مصر "بتقديم كل الدعم الممكن والإغاثة العاجلة فى هذا الظرف الدقيق لأشقائنا الفلسطينيين"، مؤكدا أن مصر ستعمل جاهدة على حشد أكبر قدر من المساعدات المحلية والدولية لمساندة أهالى غزة الذين يعانون منذ فترة طويلة من الحصار والاعتداءات المتكررة.
ودعت مصر المجتمع الدولى إلى الانتباه إلى مغبة قيام الجانب الإسرائيلى بتوسيع نطاق العنف، وأكدت على ضرورة التعاون العاجل لوقفه والعمل سريعاً على معالجة تداعياته السلبية. وأضاف المتحدث، أن مصر بدأت سلسلة من الاتصالات المكثفة على كافة الأصعدة الدولية والإقليمية لنزع فتيل الأزمة فى أسرع وقت ممكن لإيقاف نزيف الدم ووقف هذا العــدوا

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق