هام عن شفيق بخصوص سحب ارصدته من البنوك

البنوك: شفيق لم يسحب أمواله قبل أو بعد قرار التحفظ عليها
 





كشفت مصادر مصرفية رفيعة المستوى، أن المرشح الرئاسي السابق، أحمد شفيق، لم يصرف أي أموال من أرصدته المصرفية منذ عدة أشهر، حتى قبل صدور قرار من النائب العام بالتحفظ علي أمواله.
وقال مسئول كبير بالجهاز المصرفي لـ"الشروق":"إن البنوك استجابت بالفعل لرغبة شفيق في كسر بعض الأوعية الادخارية الخاصة به في بنوك القطاع العام؛ الأهلي المصري، ومصر، والعقاري المصري"، لكن لم تصرف أي مبالغ وفقًا لتنسيق تم بين تلك الأموال، والبنوك، والأجهزة الرقابية، بعد طلب شفيق.
" تم إبلاغ شفيق من جهة ما، بصدور قرار بالتحفظ على أمواله، وهو ما جعله يسرع بطلب كسر ودائع وشهادات ادخارية لم يحين دفع الفائدة المستحقة عليها"، تبعًا للمصدر، مفسرًا تصرف المرشح الرئاسي السابق.
وأشار المصدر، أن البنوك وافقت علي طلب شفيق، لكن عند صرف الأموال امتنعت عن صرف المبالغ، وفقًا لمباحثات بين أجهزة مختلفة طالبت البنوك بامتناع عن الصرف، حتى تصدر تعليمات واضحة في ذلك الشأن.
وقال مسئول بلجنة الالتزام بأحد البنوك الكبرى لـ"الشروق": "إن ما ساعد البنوك في اتخاذ قرار كسر الأوعية الادخارية الخاصة بشفيق، هو طلب الجهات الرقابية المختلفة بكشف السرية عن حسابات العميل دون قرار تجميد للأرصدة، بعد طلب شفيق كسر تلك الودائع".

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق