وقف بث قناة دريم







صرحت مصادر مطلعة بالشركة المصرية للاتصالات "نايل سات" لوكالة أنباء الشرق الأوسط أن الشركة ستقوم بعد غد الجمعة بقطع الكابل الخاص بالبث لقناة دريم ، وذلك لمخالفتها القانون رقم (13 لسنة 1979) وقيامها بالبث من خارج مدينة الانتاج الإعلامى ، حيث تبث من مدينة "دريم لاند". 
وقالت /إن عملية البث جاءت مخالفة للقانون وأنها كانت قد حصلت على استثناء البث من خارج مدينة الانتاج الأعلامى لمدة ست سنوات من وزير الإعلام الأسبق /.. مؤكدة أن ذلك يأتى فى إطار تطبيق دولة القانون وإلغاء كافة الاستثناءات.
وتابعت المصادر /أن المهلة المتبقية لقناة دريم تنتهى يوم الجمعة القادم حين يتم قطع الكابل الواصل بين النايل سات وقناة دريم /.
وأشارت المصادر إلى أن اتحاد الإذاعة والتليفزيون كان قد تلقى طلبات من أربع قنوات خاصة تطلب البث من خارج مدينة الانتاج الإعلامى وأن تعامل مثل قناة دريم ، ذلك لأن عملية البث من خارج المدينة لا تحقق أى تكلفة مالية لتلك القنوات كما أنها تمثل هروبا من دفع الرسوم المستحقة على تلك القنوات.
وأضافت المصادر /أن مجلس الأعضاء المنتدبين فى اتحاد الإذاعة والتليفزيون وأمام تطبيق القانون وإلغاء الاستثناءات أصدر قراره يوم الخميس الماضى بالطلب إلى الشركة المصرية للاتصالات "النايل سات" أن توقف هذه الاستثناءات ، كما طالبوا قناة التحرير أن تبث من داخل مدينة الانتاج الإعلامى حيث أنها تبث من خارج المدينة وتحديدا من شارع الهرم/.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق