منظمو الرحلات يطالبون بزيادة رحلات "الشارتر" من موسكو إلى القاهرة




طالبت لجنة السياحة بجمعية رجال الأعمال المصريين برئاسة المهندس أحمد بلبع، بضرورة توفير رحلات طيران "شارتر" أو منتظم منخفض التكاليف للسائحين الوافدين من دول أوروبا خاصة روسيا وأوكرانيا والراغبين فى قضاء أعياد الربيع، التى تبدأ الشهر المقبل وخاصة أعياد "شم النسيم" بالمقصد السياحى المصرى.

يأتى ذلك بعد تخفيض عدد رحلات الطيران الشارتر القادمة من روسيا نتيجة، لتداعيات الأحداث الأخيرة التى أثرت بالسلب على الحركة السياحية الوافدة لمصر.

وقال المهندس أحمد بلبع إننا تلقينا عدة طلبات من منظمى الرحلات الروس والأوكرانيين بضرورة توافر رحلات طيران لاستيعاب كم الطلبات من السائحين الأجانب الذين يرغبون فى قضاء أعياد الربيع بمدن شرم الشيخ والغردقة ومرسى علم، مشيرا إلى أن الفترة الأخيرة شهدت تخفيض عدد رحلات الطيران من موسكو لأكثر من النصف وهو ما تسبب فى انخفاض حجم السياحة الروسية الوافدة لمصر، بالرغم من أن السوق الروسى يحتل المرتبة الأولى فى الأسواق المصدرة للسياحة إلى مصر.

وطالب بلبع المسئولين بشركة مصر للطيران بزيادة عدد الطائرات ورحلات الطيران المخفضة لجذب المزيد من السائحين وتعويض الخسائر التى تعرضت لها السياحة على مدار أكثر من عام، موضحا أن هذه الفترة والتى تتزامن مع "أعياد شم النسيم" تعتبر فرصة كبيرة لزيادة حجم إشغالات الفنادق التى لم تعد إشغالاتها تفى الاقتصاديات الخاصة بالتشغيل بعدما وصلت لأدنى مستويات التشغيل خلال الشهور الأخيرة.

وأوضح بلبع أن السياحة والطيران وجهان لعملة واحدة فلا سياحة بدون طيران والعكس صحيح، ولذا فإننا نأمل أن تقوم شركة مصر للطيران بتوفير طاقة استيعابية أكبر بكثير من المتوفرة حالياً أو أن تشجع الدولة القطاع الخاص المصرى لإنشاء شركات طيران عارض مصرية تقوم بالمساهمة فى النقل الجوى مثلما تفعل تركيا وتونس واليونان مثلاً، وهم أهم منافسين لنا فى شرق البحر المتوسط وشمال أفريقيا.

كانت هيئة تنشيط السياحة قد أكدت على ضرورة استمرار رحلات الطيران الروسى العارض "الشارتر" الوافد إلى مصر خلال الفترة المقبلة بعد انخفاضها بنسبة تزيد عن 20%. ، بسبب تخفيض الشركات الروسية لرحلات الطيران العارض إلى مصر خلال فترة الانتخابات الماضية، لتخوفهم من حدوث عنف واشتباكات خلال تلك الفترة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق