أبو العز الحريرى الرئيس القادم باطل وانتخابات البرلمان زائفة





قال أبو العز الحريرى خلال كلمته باحتفالية المرأة المصرية، والتى نظمها الاتحاد النوعى لنساء مصر ظهر اليوم الاثنين، تحت شعار "تعالى نتعلم" بالتعاون مع مكتب اليونسكو بالقاهرة والمعهد الدنماركى المصرى للحوار ومركز الأمم المتحدة للإعلام بالقاهرة، إنه أعلن مقدما أن انتخابات مجلسى الشعب والشورى زائفة دستوريا وسياسيا لافتا إلى أنه رفع دعوى قضائية لإسقاط البرلمان بالرغم من أنه عضو فى هذا البرلمان.

وأضاف الحريرى أنه لا يريد أن يكون رئيسا بالباطل، قائلا "مجلسا الشعب والشورى باطلان والجمعية التأسيسية لوضع الدستور باطلة والرئيس القادم باطل"، واصفا التشكيل الذى خرجت به الجمعية التأسيسية بالظلامى والطائفى وأن الشرعية ستسقط عن كل هؤلاء من أعضاء الجمعية والبرلمان.

وشدد الحريرى على أنه ضد أن يكون لمصر رئيس منفرد لافتا إلى أن الرئيس لابد أن يكون له 3 نواب منتخبين يمثلوا الشباب والمرأة والأقباط وأنه سيسعى إلى بناء مصر من جديد والتوسع لمواجهة الزيادة السكانية ويسعى لزيادة مساحة الأرض الزراعية.

واستعرض الحريرى برنامجه الانتخابى فيما يتعلق بقضية المرأة، لافتا إلى أن المرأة تمثل نصف المجتمع وبالتالى لا يمكن تجاهلها وتهميشها واصفا تخلف المرأة بأنه انعكاس لتخلف الرجل، وإن إهدار حقوق المرأة ناتج عن العقلية المتخلفة للرجل، مضيفا أنه على الرجال أن يثبتوا أنهم يستحقوا الحياة ويمدوا يد الفكر والعمل لإنقاذ المرأة.

ووصف الحريرى العشوائيات بسجون المرأة المصرية لأنها فى ظل المناخ الاقتصادى السيئ تحاول أن تقوم بدورها لافتا إلى أن المرأة تقوم بإعالة عدد كبير من الأسر فى المناطق الفقيرة وأن هناك قطاعا آخر يعيش فى المقابر وأن هذه الطبقة لابد أن تأخذ حقها الذى حرمت منه نتيجة لفساد السلطة خلال الأعوام السابقة.

وفى سياق متصل استعرض السفير أشرف راشد ممثل حملة عمرو موسى للرئاسة البرنامج الانتخابى للمرشح فيما يخص قضية المرأة والتعليم وأهم بنود البرنامج ضمان ترشيح المرأة فى المجالس النيابية وتعديل قانون العقوبات وتغليظها فيما يخص قضايا العنف ضد المرأة وإقرار حد أدنى للدخل للمرأة المعيلة وتوفير حياة كريمة للمرأة ومساندة المرأة فى تنفيذ المشروعات الصغيرة والمتناهية الصغر وتوفير التسهيلات لها.

وعن التعليم أوضح راشد أن البرنامج الانتخابى لعمرو موسى يتضمن مشروعا مصريا حضاريا للنهوض بالتعليم وتطوير التعليم الفنى وتحويله إلى تعليم تكنولوجى يفرز كوادر قادرة على العمل والإبداع وإطلاق مبادرة مصر بلا أمية وحشد إمكانيات الدولة والطاقات المجتمعية لمحو الأمية والقضاء عليها من خلال برنامج واضح تموله الحكومة والجهات المانحة ومنظمات المجتمع المدنى.

وفى سياق متصل عرضت الدكتورة عزة كامل ممثل حملة بثينة كامل للترشح للرئاسة البرنامج الانتخابى فيما يتعلق بقضية المرأة ويتضمن التوسع فى تطبيق نماذج مدارس المجتمع ومدارس الفصل الواحد وخاصة فى قرى ونجوع مصر بالإضافة إلى توفير أماكن لممارسة الأنشطة الفنية والرياضية والاستفادة من المكتبات العامة وقصور الثقافة وإنشاء اتحاد نوعى لجمع كل الهيئات والمنظمات المعنية بالعملية التعليمية.

وبدأ الاحتفال بكلمة للدكتورة هدى بدران رئيس رابطة المراة العربية وأكدت فيها على أن قضية المرأة لا تخص النخبة فقط وإنما هى قضية لكل امرأة فى المدن والقرى المختلفة لافتة إلى أن اهتمام الاتحاد بمحو الأمية ورفعه لشعار "تعالى نتعلم" لا يقصد به التعليم الأبجدى فقط وإنما محو الأمية السياسية والاقتصادية والصحية.

وتضمن الحفل كلمة لممثلى مكتب اليونسكو والمعهد الدنماركى المصرى للحوار ومركز الأمم المتحدة للإعلام بالقاهرة، بالإضافة إلى فقرة غنائية قصيرة لفرقة سيتى باند.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق