مفاجاه كارثيه وموكده عن ابو اسماعيل





القاهرة- (يو بي اي): كشف مصدر قريب من عائلة المرشح لانتخابات رئاسة الجمهورية المصرية حازم أبو إسماعيل الاثنين، أن والدة المرشَّح حصلت على حق الإقامة في الولايات المتحدة الأميركية عام 2010، نافياً أن تكون قد حملت الجنسية الأمريكية.

وأكد المصدر، الذي فضّل عدم ذكر اسمه، ليونايتد برس إنترناشونال، أن "الدكتورة نوال عبد العزيز نور، والدة المرشَّح لانتخابات رئاسة الجمهورية المصرية حازم أبو اسماعيل حصلت على حق الإقامة في الولايات المتحدة الأمريكية عام 2010 قبل وفاتها بشهرين فقط"، نافياً أن تكون قد حملت الجنسية الأميركية.
وأوضح أن "والدة أبو اسماعيل، المولودة في مدينة المنصورة شمال القاهرة، كانت تزور ابنتها حنان صلاح أبو اسماعيل (شقيقة المرشح للرئاسة) والتي تُقيم مع زوجها في مدينة سانت مونيكا بولاية كاليفورنيا، بشكل دائم"، لافتاً إلى أن "الأم حصلت على حق الإقامة بناءً على تلك زيارات الدائمة".
وكان أبو اسماعيل (51 عاماً) قد نفى، في بيان نشره على الصفحة الرسمية لحملته الإنتخابية على موقع التواصل الإجتماعي (فيسبوك)، أن تكون والدته الراحلة قد حصلت على الجنسية الأمريكية، مؤكداً أنها "مصرية مولودة في مصر وعاشت في مصر".
وهدَّد أبو اسماعيل، الذي يعتبر المراقبون أنه الأوفر حظاً للفوز بانتخابات الرئاسة، بمقضاة كل من يروج لمقولة أن والدته حاصلة على الجنسية الأميركية.
وكانت تقارير صحافية قد ذكرت أن والدة أبو اسماعيل تحمل الجنسية الأمريكية، وهو ما لايمكّنه من الترشح للإنتخابات التي تشترط أن يكون المرشح مصرياً ومن أبوين مصريين وألا تحمل زوجته جنسية غير مصرية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق