باسم يوسف : "مرسى أول رئيس من ناسا يا غجر"

أكد أن انتقاده للرئيس وسام على صدره..

باسم يوسف مداعبا طلبة هندسة عين شمس: "مرسى أول رئيس من ناسا يا غجر"

السبت، 29 سبتمبر 2012 - 23:24
 باسم يوسف
كتبت رحمة رمضان

أكد الإعلامى باسم يوسف أن انتقاد الدكتور محمد مرسى وجماعة الإخوان المسلمين تعتبر وسام على صدره، وقال: "مصر أصبح بها ديمقراطية حقيقية بعد حرمان 60 عاماً"، مشيرا إلى أن التنوع السياسى الموجود حالياً فى مصر لا يتيح الفرصة لأى تيار سياسى مهما كانت قوته من السيطرة على الحكم كما كان قبل ثورة يناير.

وأضاف "باسم" - خلال ندوة بعنوان "كلام فى السياسة" التى نظمها اتحاد طلاب كلية الهندسة بجامعة عين شمس مساء اليوم السبت، وبحضور محمد طلبة مؤسس حركة "سلفيو كوستا"- أن الدكتور محمد مرسى أول رئيس منتخب لمصر جاء بعد فترة عمل كبيرة بوكالة ناسا الفضائية والتى أعطته خبرة جيدة، وقال مداعباً الطلاب: "مرسى أول رئيس من ناسا يا غجر".
 

وأكد أن الإعلام المحايد لا وجود على أرض الواقع لأن الإعلام يجب أن يكون له توجه وأجندة يعمل من خلالها، لافتاً إلى أن من أكبر الأمثلة أن الإعلام ليس به حيادية هو إعلان الإعلام الإسلامى عن تأيده للشيخ حازم صلاح أبو إسماعيل، ومن بعده د.محمد مرسى قائلاً: "الحيادية فى مصر يتم تصنيفها حسب الآراء الشخصية فقط".
 

وأعرب "باسم" عن استيائه من تصريحات وزير الإعلام "الإخوانى" -على حد تعبيره- بأنه لا مكان لأى مذيع بهائى بالتلفزيون المصرى، مشيراً إلى أن الدستور الجديد يجب أن يحمى الأقليات مهما كانت عقيدتهم أو لونهم أو جنسهم أو لا يستحق أن يطلق عليه دستور.
 

ومن جانبه أعلن محمد طلبه مؤسس حركة "سلفيو كوستا" عن تأسيس حزب جديد لاستبداله بالحركة، رافضاً إطلاق مصطلح إسلامى على بعض السياسيين، قائلاً: "هو يعنى الإسلامى ده معناه إنه بيصلى زيادة ولا أيه؟" مطالباً أن يعبر كل مسلم عن إسلامه فى شخصيته فقط.
 

ورداً على سؤال حول رأى السلفيين فى المشاركة فى ثورة 25 يناير أكد "طلبه" أن الاتجاه الأكبر فى ذلك الوقت كانت رافضاً للمشاركة ومن يدعى عكس ذلك يناقض نفسه.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق