استمرار هجرة أقباط رفح .. وشوفوا ماذا فعل الرئيس مرسى ؟؟!!

استمرار هجرة أقباط رفح والرئيس يأمر بإعادتهم لمنازلهم
 Sat, 09/29/2012 - 21:33

أكدت رئاسة الجمهورية، السبت ، حرص الدولة على توفير الحماية لجميع المواطنين، وإصدار توجيهات واضحة بضرورة عودة الأسر المسيحية فى رفح سريعاً إلى منازلها، فيما استمرت الأزمة فى المدينة ورصدت «المصرى اليوم» استعداد 9 أسر جديدة لمغادرة منازلها.
وقال الدكتور ياسر على، المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، فى مؤتمر صحفى، السبت ، إن الرئيس محمد مرسى «يعمل بوضوح على أن يملك المصريون أسهماً متساوية فى الوطن، بلا تمييز على أساس دينى أو عرقى»، مشيراً إلى أن العائلات المسيحية فى رفح شعرت بالخطر بعد إطلاق النار على متجر تملكه أسرة مسيحية، ولجأت بعض الأسر للكنيسة فيما غادر البعض الآخر المدينة.
واعتبر الدكتور هشام قنديل، رئيس مجلس الوزراء، أنه لا يوجد ترحيل للأقباط فى مدينة رفح، وقال، خلال مؤتمر صحفى عقده فى طابا، السبت ، عقب تفقده مواقع سياحية: «أسرة قبطية واحدة ــ أو اثنتان ــ ربما رأت الانتقال إلى مكان آخر بالعريش».
من جانبه، قال الأنبا قزمان، أسقف شمال سيناء، إن الأسر القبطية تمارس حياتها بشكل طبيعى، ولم يتم تهجير أى منها بعد وصول الأمن.
فى المقابل، رصدت «المصرى اليوم» شروع 9 أسر مسيحية برفح فى تجهيز وجمع متعلقاتها استعداداً للرحيل إلى مدينة العريش، وقال عدد من أفراد تلك الأسر إنهم مجبرون على ترك المدينة بعد تلقيهم تهديدات مؤخراً. واستنكر الأنبا باخوميوس، القائم مقام البابا، فى بيان مساء الجمعة ، تقاعس المسؤولين عن توفير الأمن للأسر المسيحية فى رفح، رغم نشر وسائل الإعلام ما يتعرضون له من تجاوزات منذ أكثر من شهر. فيما انتقد شيوخ قبائل ونشطاء سياسيون فى سيناء تهجير العائلات القبطية، وحمّلوا الدولة مسؤولية هذه الأحداث، مطالبين «المهجّرين» بالعودة

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق