شوفوا الرئيس مرسى بدأ كلمته أمام مبادرة كلينتون بنيويورك بأيه ....ويؤكد: لا توجد أقليات في مصر

الرئيس مرسي يبدأ كلمته أمام مبادرة كلينتون بنيويورك بآية قرآنية ..ويؤكد: لا توجد أقليات في مصر
 
الثلاثاء 25.09.2012 - 11:48 م 
 
كتب عبد الرحمن أيمن
قال الرئيس محمد مرسي فى كلمته أمام مبادرةكلينتون من نيويورك " نحن نتعامل مع قضايا فساد كبيرة جدا قد لا تتخيلون حجم هذه القضايا وهذه الكمية من الفساد.

وأضاف الرئيس "نحن الآن فى نقطة تحول هامة وأمامنا تحديات كبيرة فنحن نتحمل مسئولية الشباب الذى لايجد عملا وهذه المشكلة لا يمكن أن نجد لها حلا بين عشية وضحاها ، لكن لاينبغى أن نتشائم ويجب أن نكون موضوعيين فى فهم المشكلة وإيجاد حلٍ لها .

وأكد مرسي على أن مصر لا تغلق الباب أمام أى بلد فى العالم ، ولكن يجب أن تكون هناك علاقات متوازنة بيننا وبين بلدان العالم تقوم على الندية والاستقلال .

وأشار الرئيس على ضرورة العمل والانتاج، لافتا إلى أنه لا يحب التحدث عن الاقتراض ولكن من يأتى بالاستثمار فمرحبا به

كما أكد مرسي على أن الشعب المصري متساوي في الحقوق والواجبات، فلا فرق بين مسلم وغير مسلم فى التعامل ولايوجد أقليات فى مصر فالكل سواء .

وبدأ الرئيس كلمته بقوله "لقد تعلمنا فى ديننا الاسلام من قول الله تعالى " ولقد كرمنا بنى آدم " أن التكريم هو لعموم الانسان وليس لأصحاب دين واحد وتعلمنا من قوله تعالى " ومن قتل نفسا بغير نفس أو فساد فى الأرض فكانما قتل الناس جميعا ومن أحياها فكانما أحيا الناس جميعا " مدى قيمة الانسان فى الاسلام بغض النظر عن ديانته ، وتعلمنا من قوله تعالى لنبى الاسلام محمد صلى الله عليه وسلم " وما أرسلناك الا رحمة للعالمين " وهنا العالمين لاتعنى البشر فقط ولكن يقصد به البشر والحجر ، والنص واضح للدلالة على أنه صلى الله عليه وسلم أرسل رحمة للناس كافة وليس للمسلمين فقط".

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق