تصريح خطير جداا من الدكتور مصطفى الفقى

الفقى: قطر تسعى لتوريط مصرعسكريًا فى سوريا 


 مصطفى الفقى

كتب- محمود السويفى منذ 4 دقيقة 53 ثانية 
استنكر الدكتور مصطفى الفقى، المدير الأسبق لمكتب الرئيس مبارك، مطالبة الأمير القطرى الشيخ خليفة بن حمد بعمل عسكرى عربى فى سوريا.
وقال الفقي إن تصريحات أمير قطر تعد توريطاً للجيش المصري الذي لا يتحمل أن يشارك في عمل عسكري في ظل الأوضاع في سيناء، مضيفاً خلال مداخلة هاتفية لقناة "سي بي سي" إن الجانب المصري سيدعم كل محاولات الشعب الثوري والمقاومة.
وأوضح الفقي أن الجيوش العربية منهكة، والمستفيد من مشاركة مصر في هذا العمل- إن تم- هي اسرائيل، لافتاً إلى أن العمل العسكري العربي في سوريا يعني قتالاً عشوائيًا، دون معرفة مَن يقاتل مَن، وإلي متي.
وأضاف الفقي: السياسة القطرية تقوم بأدوار أكبر من حجم الدولة القطرية، كما أننا لا نعرف دوافع قطر من مساندتها لدول الربيع العربي.
كان الأمير القطري الشيخ خليفة بن حمد، قد طالب خلال كلمته أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة اليوم الثلاثاء، بتدخل الجيوش العربية لدعم الثورة السورية لإيقاف مجازر الرئيس السوري بشار الأسد.
واتفق سفير مصر السابق في سوريا محمود شكري، مع ما ذهب إليه الفقي، قائلاً إن هذا الاقتراح كان يجب أن تستشار فيه الدول العربية قبل أن يعرض علي الامم المتحدة.
شاهد الفيديو:



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق