تصريح جديد من عصام العريان شاهد بما يتهم النائب العام وماذا فعل معه مرسى


العريان: النائب العام تستر على الفساد.. والرئيس منحه حصانة دبلوماسية

السبت، 13 أكتوبر 2012 - 12:10
الدكتور عصام العريان
كتب محمد إسماعيل -تصوير دينا رومية

شن الدكتور عصام العريان المرشح لانتخابات رئاسة حزب الحرية والعدالة، هجوما عنيفا ضد النائب العام المستشار عبد المجيد محمود، واتهمته برعاية التستر على الفساد ودعم الاستبداد والجرائم التى ارتكبت فى حق الشعب المصرى، وقال "العريان" فى المؤتمر الصحفى الذى عقده اليوم السبت لتدشين حملته الانتخابية: "لست فى موقع السلطة ولا أملك تهديد النائب العام لكننا ثورنا جميعا ضد نظام مستبد وفاسد، والمسئول عن تحريك الدعاوى القضائية ضد النظام وشخوصه هو النائب العام".

وأكد أن النائب العام يمزج بين السلطة التنفيذية والقضائية، متسائلا: "لماذا أدين رموز النظام فى القضايا بعد الثورة ولم يدانوا قبلها"، واعتبر أن السبب هو أن النيابة العامة لم تحرك الدعاوى ضدهم قبل الثورة.


وحمل العريان النائب العام مسئولية القضايا التى أدين فيها السياسيون قبل الثورة مثل قضية أيمن نور، وقضايا الإخوان، مستشهدا بـ"سحل" حمدين صباحى أمام النائب العام.


وتابع: "لا أحد يملك تهديد قاضى ومن يحاسب القاضى القضاة أنفسهم من خلال التفتيش القضائى"، وأضاف لقد دخلت سجون مصر، وعلى الأقل 3 سجون منها كان بها عنبر المستشارين الذى كان يضم القضاة الذين أدينوا فى جرائم.


وقال: "لا يوجد ما يمنع أن يكون النائب سفير لمصر فى دولة كبيرة فى تأثيرها كالفاتيكان"، واعتبر أن الرئيس منح النائب العام حصانة، وقال إذا كان النائب يدافع عن حصانة القضاة، فالرئيس منحه حصانة بديلة وهى الحصانة الدبلوماسية.


وردا على سؤال حول أسباب منح النائب حصانة إذا كان تستر على الفساد، قال: إن الرئيس رأى ضرورة تكريم القضاة ونحن لا علاقة لنا.






     

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق