تصريح خطير جدااا من محمد حسين يعقوب عن «الشريعة»


محمد حسين يعقوب يطالب بـ«الشريعة»: «مادة فوق دستورية لا يُستفتى البشر عليها»



محمد السعيد

قال الداعية السلفي، الشيخ محمد حسين يعقوب، إن «المسلمين اليوم يطالبون بأن يكون النص على حكم الشريعة مادة فوق دستورية لا يستفتى البشر عليها»، في إشارة إلى مظاهرات «تطبيق الشريعة»، الجمعة.
وأضاف «يعقوب» في تصريحات نشرتها الصفحة الرسمية لمجلس شورى العلماء السلفي على «فيس بوك»، مساء الجمعة: «أتساءل كيف نستفتي الناس، أيحكم الله أم لا؟ وقد قال الله تعالى (أَفَحكم الجاهلية يبغونَ ومن أحسن منَ اللّه حكما لِّقَوْم يوقنونَ)».
كان الآلاف من أعضاء الحركات والأحزاب والتيارات الإسلامية قد توافدوا على ميدان التحرير، الجمعة، للمشاركة في «مليونية الشريعة»، التي دعا لها عدد من القوى والتيارات الإسلامية، للمطالبة بأن تكون «أحكام الشريعة الإسلامية» هي مصدر التشريع في الدستور الجديد، ورفض المادة الثانية بوضعها الحالي، وإقالة النائب العام، والإفراج الكامل عن المعتقلين، ومطالبة الرئيس محمد مرسي بالتدخل للإفراج عن الشيخ عمر عبدالرحمن، المعتقل في السجون الأمريكية.
ووصلت إلى ميدان التحرير، بعد صلاة الجمعة، 5 مسيرات شارك فيها عدة آلاف من المتظاهرين، قادمين من مساجد «التوحيد» برمسيس، و«مصطفى محمود» بالمهندسين»، و«الاستقامة بالجيزة»، و«النور» بالعباسية، و«أسد بن الفرات» بالدقي، للمشاركة في المليونية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق