هام من مصدر أمني: عن اشتباكات بين سلفيين وأقباط بسبب الخلاف على قطعة أرض


 
 
سادت حالة من الهدوء التام قرية منطى بمركز قليوب، بعد حدوثاشتباكات بين مجموعة السلفيين والأقباط، بسبب الاعتداء على قطعة أرض ملك قبطى كان يشرع فى إقامة مبنى خدمات تابع لمطرانية شبرا الخيمة.

وقال مصدر أمنى بمديرية أمن القليوبية، إن الوضع الأمنى داخل القرية مستقر، مشيرًا إلى أن الأجهزة الأمنيةوقوات الأمن المركزى كثفت من تواجدهما حول قطعة الأرض محل النزاع لحين الانتهاء من تحقيقاتالنيابة.

من ناحية أخرى، أكد المهندس محمد جويلى، رئيس مدينة قليوب، أنه تم وقف الأعمال الخرسانية بالأرض وتعيين مندوب من المجلس لمتابعة الأحداث أولاً بأول وإعداد تقرير حولها، مشيرًا إلى أنه تم تحرير محضر جنح أعمال ضد صاحب الأرض لمخالفته قانون البناء.

وكان اللواء أحمد سالم جاد، مدير أمن القليوبية، قد تلقى بلاغًا من سعيد منصور إبراهيم بقيام مجموعة من الأهالى والسلفيين بقليوببالاعتداء على قطعة أرض ملكه وتحويلها إلى مسجد فانتقل على الفور اللواء محمد القصيرى مدير المباحث الجنائية إلى مكان الواقعة.

وتبين أن الأرض ملك المبلغ وأن بها آثارًا لأعمال خرسانية، وأن صاحبها كان يقوم بالشروع فى بناء مبنى خدمات تابع لمطرانية شبرا الخيمة، فقام مجموعة من الأهالى بقرية منطى ومعهم مجموعة أخرى من السلفيين بالتوجه إلى الأرض وقاموا بوضع لافتة كبيرة مكتوب عليها مسجد عباد الرحمن، وقاموا بأداء صلاة الفجر بها، وعندما علمالمسيحيون توجهوا إلى هناك وكادت أن تحدث مشاجرة بينهما، إلا أن أجهزة الشرطة تمكنت من السيطرة على الموقف وفض الاشتباك وتولتالنيابة التحقيق.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق