عـاجل من الكسب الغير مشروع عن الفريق شفيق





فى تطور سريع للأحداث فيما يتعلق بقضية الفريق أحمد شفيق, تسلمت اللجنة المشكلة للتحقيق في البلاغ المقدم ضد الدكتور أحمد شفيق وآخرين بشأن اتهامهم بالاستيلاء على أموال "جمعية الطيارين" بمشروعي قرية كازابلانكا والقاهرة الجديدة، المستندات المتعلقة بوقائع البلاغ، وذلك لفحصها وتنفيذ المأمورية المتعلقة بها.
كان المستشار أسامة الصعيدي، قاضي التحقيق المنتدب من وزير العدل، قد أمر بتشكيل اللجنة من خبراء جهاز الكسب غير المشروع، ومباحث الأموال العامة والشهر العقاري للتحقيق في البلاغ، حيث تسلمت المستندات التي تزيد عن 5 آلاف ورقة، وتتضمن ملفات الفيللات والشاليهات، ومحاضر مجالس الإدارة والجمعيات العمومية، ومن بينها الملفات التي قام المستشار الصعيدي بضبطها حال انتقاله لمقر الجمعية، وملفات خاصة بالفيللات التي اكتشفت مستنداتها بعد ثورة 25 يناير.
وتم استدعاء خالد صلاح الدين، أمين نجل الإعلامية سامية شرابي، لسؤاله وآخرين بشأن الفيللات التي ظهرت مستنداتها بعد الثورة على الرغم من شرائها بوقت سابق.
كانت البلاغات ضد شفيق قد تضمنت اتهامه بارتكاب مخالفات مالية خاصة بمشروعي قرية كازابلانكا بالساحل الشمالي والقاهرة الجديدة، وتضمنت المستندات 11 ملفًا خاصة بفيللات وشاليهات مملوكة لـ أحمد شفيق وزوجته وأولاده وأحفاده.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق