تصريح رهيب جدااا من حمدين صباحى عن الاسلاميين وتراجع شعبيتهم

صباحي لـ تشومسكي: نسعى للحكم وشعبية الإسلاميين تراجعت بعد انتخابات الرئاسة










قال المرشح الرئاسي السابق، حمدين صباحي، أن التيار الشعبي الذي يترأسه، يسعى للوصول إلى الحكم من خلال انتخابات نزيهة، باعتباره الأنسب والأقرب للشارع حاليًا، مؤكدًا أن، الشعب المصري لم يعد يفضل سيطرة تيار بعينه على كل سلطات الدولة ولا يؤيد بقايا النظام السابق.
وأضاف صباحي، خلال لقائه بالكاتب والمفكر العالمي الأمريكي، نعوم تشومسكي، أن شعبية تيارات الإسلام السياسي تراجعت منذ الانتخابات الرئاسية، التي حقق فيها مرشح الإخوان الدكتور محمد مرسي 6 ملايين صوت، رغم الإمكانيات الهائلة للجماعة التي ينتمي إليها، وممارستها للعمل السياسي والدعوى والاجتماعي منذ عام 1928.
واستدرك صباحي قائلا:" بينما حمدين، المرشح الشعبي، حصد 5 ملايين صوت بتوفيق الله وثقة الشعب فيه، وجهود الشباب والمؤيدين المخلصين له".
وشدد تشومسكي، خلال اللقاء، على ضرورة إجراء التوافق بين القوى الوطنية في مواجهة تيار الإسلام السياسي، قبل يناير المقبل، وتساءل عن الوضع المتوقع حال عدم تغيير تشكيل الجمعية التأسيسية للدستور، فعلق صباحي قائلا: "نحن نطالب بإعادة تشكيلها بشكل متوازن، كما وعد الرئيس محمد مرسي، و سنتجه إلى محاولات ضغط سياسية مكثفة ومعارضة مشروعة للتشكيل الحالي للجمعية".

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق