عاجل من جمال وعلاء

على مسؤولية صفحة "أنا آسف ياريس" 

جمال وعلاء:واجهنا مصيرنا بشجاعة ولم نهرب 




كتب ـ جهاد الانصاري: الأثنين , 05 نوفمير 2012 23:50 
زعمت صفحة "أنا أسف ياريس"، أنها تملك ملفات التحقيقات مع علاء وجمال مبارك، وتحت عنوان "الجزء الخامس والآخير من سلسلة الحقيقة وراء عدم هروب مبارك"، السلسلة التي كانت قد طرحتها الصفحة منذ فترة لكشف حقائق تخص الرئيس السابق مبارك، بدأ الأدمن في رصد الحوار، حيث كان السؤال الأول الموجه لعلاء وجمال: لماذا لم تسافرا بعد 11 فبراير وتدافعا عن نفسكما من الخارج؟
وكان الرد من الاثنين، لم نتعود على الهرب وعدم المواجهة تحت أى ظرف من الظروف ، ثم ردا على سؤال إذا كانا قد تصورا أن يواجهوا ما يواجهونه اليوم ؟ كان ردهم بالنفى ولكنهم أكدوا فى نفس الوقت أن ما حدث ويحدث لهم ما كان ليغير قرارهم بالبقاء ،
واستغرب بعض الحاضرين بالذات أن جمال تحديدا كان مستهدفا بسبب عمله حتى أن البعض كان قد طالب بمحاكمته فى قضية قتل المتظاهرين فكان الرد أن العمل العام يحيل معه مسئولية ومخاطر جمة قد تصل إلى التضحية بالمسئول ظلما لأسباب لا علاقة لها بأى وقائع أو أحداث هو مسئول عنها ، ولكن جزء من هذه المسئولية هو أن يواجه المسئول مصيره ولا يهرب منه .
وفى محاولة منهم لاستدراجهم للتعليق على الحكم على والدهم فى قضية قتل المتظاهرين آثرا عدم الخوض فى هذا الموضوع حتى يقول النقض كلمته ، ولكنهم فى نفس الوقت قالا إن أى قارىء مبتدئ فى علم القانون إذا قرأ أسباب الحكم سوف يعرف الحقيقة من تلقاء نفسه ، وأختتم هذا الحديث الجانبى بالقول من جانبهم أنهم وإذ يؤمنون بقدر إلهي فيما هم فيه إلا أن الإنسان ليس مسيرا فى كل أموره بل مخير فى الكثير منها .
ولقد كان نظريا خيار السفر أمامهم ولكنه لم يطرأ فى ذهنهم من الأصل وبالتالى كان قرارهم الضمنى هو البقاء فى وطنهم ، وأكدا أن أى تكلفة سيدفعونها حتى وإن وصلت لبقائهم فى السجن لفترات طويلة، هى أفضل إليهم من مجرد التفكير فى السفر أو الهروب أو عدم المواجهة، هكذا تربوا وهكذا تعلموا .


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق