عاااااااااااجل من الامارات لمصر

القيادة الإماراتية تتسلم رسالة خطية من الرئاسة المصرية

1/3/2013 12:40 AM

د ب أ


تلقى الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة، مساء اليوم الأربعاء، رسالة خطية من الرئيس المصرى محمد مرسى "تتصل بالعلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تطويرها بما يخدم مصالح الشعبين والبلدين".

ووصل إلى الإمارات فى وقت سابق اليوم، وفد مصرى يضم عصام الحداد مساعد الرئيس المصرى للشئون الخارجية والتعاون الدولى واللواء محمد رأفت شحاتة رئيس جهاز المخابرات المصرية، وسلم الرسالة إلى نائب رئيس الإمارات الشيخ محمد بن راشد بحضور الشيخ عبد الله بن زايد وزير الخارجية.

وذكرت وكالة أنباء الإمارات (وام) أنه "جرى خلال اللقاء الذى حضره مسئولون من الجانبين استعراض عدد من القضايا المشتركة بين الجانبين".

تأتى هذه الزيارة عقب إلقاء السلطات الإماراتية القبض على عشرة مصريين "ينتمون لتنظيم الإخوان المسلمين شكلوا خلية إخوانية على أرض الإمارات".

وذكرت صحيفة إماراتية أن المتابعة لأعضاء الخلية كشفت "تورط قيادات وعناصر التنظيم فى عمليات جمع معلومات حول أسرار الدفاع عن الإمارات".

وكان وزير الخارجية الإماراتى، طلب لقاء السفير المصرى بالإمارات تامر منصور الشهر الماضى، واستنكر خلال اللقاء "اتهامات إعلامية مصرية وجهت لدولة الإمارات عن مخططات معادية للقيادة المصرية".

وكان الحداد توجه فى وقت سابق اليوم إلى أبو ظبى فى زيارة لدولة الإمارات تستغرق يومين يلتقى خلالها مع عدد من المسئولين هناك.

وقالت مصادر مطلعة بالمطار، إن الحداد غادر على رحلة مصر للطيران المتجهة إلى أبو ظبى، وكان برفقته خالد القزاز سكرتير رئيس الجمهورية.







ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق