عفيفى يبيت فى منزله الليلة بعد تدخل مرسى تشريعيا






الخميس 23 اغسطس 2012 5:01:06 م

اعلنت قناة الجزيرة منذ قليل ان مصادر مطلعه اكدت ان الرئيس محمد مرسى قد اصدر تعليماته بتعديل القوانين الخاصة بالحبس الاحتياطى للصحفيين فى قضايا النشر فى اول تدخل تشريعى للرئيس بعد انتزاعه للسلطة التشريعية من المجلس العسكرى يالغاء الاعلان الدستورى المكمل .

واكد ممدوح الولى، نقيب الصحفيين، أنه سيتم الإفراج عن الزميل إسلام عفيفى رئيس تحرير جريدة الدستور، المحبوس احتياطيًا على ذمة القضية، المتهم فيها بإهانة رئيس الجمهورية، د. محمد مرسى، خلال ساعتين، مؤكداً أن النقابة تواصلت مع عدد من الوزراء ورئاسة الجمهورية والجهات القضائية.

كان إسلام عفيفى رئيس تحرير جريدة الدستور،المحبوس احتياطيًا فى قضية إهانة رئيس الجمهورية قد طالب الدكتور محمد مرسى، رئيس الجمهورية، بتعديل كل القوانين التى تمس حرية الرأى والتعبير، رافضًا القوانين التى تتيح حبس الصحفيين، خاصة أن قانون العقوبات يتيح حبس المتهم بسب وإهانة الرئيس كإجراء احترازى.

وأضاف عفيفى، فى تصريحاته أن نقابة الصحفيين لها دور هام فى الحفاظ على حرية الرأى والتعبير من خلال إعداد مشروع قانون يطالب بحماية الصحفيين من الحبس والمطاردة ومساعدتهم فى حق تداول المعلومات دون عوائق.

وطالب عفيفى بالإفراج عنه فورًا، خاصة أنه غير متهم فى قضايا أخلاقية، مؤكدا حق أى صحفى فى التعبير عن رأيه بحرية حتى لو كان مخالفا لرأى القيادة السياسية فى الدولة.



البشاير

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق