إنفراد..هام من نائب الرئيس والكشف عن قرارت جديده لمرسى



إنفراد.. نائب الرئيس لـ"البديل": مرسي قرر أن يكون أول استخدام لسلطته في التشريع إصدار قانون لإلغاء الحبس في جرائم النشر

202




الخميس 23 August 2012 - 04:12 م







إنفراد.. نائب الرئيس لـ"البديل": مرسي قرر أن يكون أول استخدام لسلطته في التشريع إصدار قانون لإلغاء الحبس في جرائم النشر



كتب:
خالد البلشي


المستشار محمود مكي: الرئيس أصدر تعليماته للبحث عن مخرج قانوني لإخلاء سبيل رئيس تحرير "الدستور"
مكي : قرار الرئيس هو تعليق الرئاسة العملي على حبس عفيفي .. ومرسي يحترم حرية الصحافة وقرر حل المشكلة من جذورها



قال المستشار محمود مكي نائب رئيس الجمهورية، في تصريح خاص لـ"البديل" إن الرئيس قرر أن يكون أول استخدام لسلطته في التشريع هو إصدار قانون لإلغاء عقوبة الحبس في جرائم النشر. مشيرا إلى أن الرئيس قرر أن يستخدم سلطته التشريعية في أضيق نطاق. يأتي ذلك كأول رد فعل للرئيس على قرار المحكمة بحبس إسلام عفيفي احتياطيا على ذمة اتهامه بإهانة الرئيس والذي أثار ضجة كبيرة بعد صدوره.
وأكد مكي أن الرئيس حريص كل الحرص على حرية الصحافة وإنه يرفض حبس الصحفيين لكنه في إطار احترامه لاستقلال القضاء أيضا فإنه اصدر تعليماته للمستشارين وخبراء القانون باتخاذ خطوة عاجلة والبحث عن مخرج قانوني للإفراج " عن الزميل إسلام عفيفي رئيس تحرير "الدستور" وإلغاء قرار الحبس .
وشدد مكي على احترام الرئيس لأحكام القضاء وإنه لا يريد التدخل فيها كما انه حريص على حرية الصحافة لذلك فضل أن يكون حل مشكلة عفيفي في إطار القانون لأنه يرفض التدخل في القضاء على ان يتم حل مشكلة الحبس في قضايا النشر من جذورها بإصدار تشريع بمنع الحبس في قضايا النشر . مشيرا إلى أن الرئيس فضل أن يكون رده عمليا لضمان حرية الصحافة في عهده .
وكانت صفحات ونشطاء مؤيدون لجماعة الإخوان المسلمين قد بدأوا حملة لتبرير حبس إسلام عفيفي احتياطيا على ذمة القضية في حين هدد النائب السابق والقيادي بجماعة الإخوان المسلمين صبحي صالح قبل أيام الصحفيين بأن "اللى ح يقل ادبه ح يتحبس".



البديل

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق