عاجل من رئيس الحكومه خلال ساعات

"قنديل" يصدق على قانون تملك الأراضى بسيناء خلال ساعات 

الخميس، 27 سبتمبر 2012 - 20:31
هشام قنديل رئيس مجلس الوزراء
شرم الشيخ - ميرفت رشاد 

أعلن اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، أن رئيس مجلس الوزراء الدكتور هشام قنديل، سوف يصدق على اللائحة التنفيذية لقانون تملك الأراضى فى سيناء خلال الساعات القادمة.

وكشف المحافظ، خلال المؤتمر الصحفى الذى عقده اليوم على هامش الاحتفال بيوم السياح العالمى، أن ملامح اللائحة التنفيذية للقانون تتضمن عدم تملك أو تخصيص الأراضى أو العقارات أو الوحدات للإقامة فيها بالمنطقة أو منح حق الانتفاع بها سواء للمصرين أو الأجانب بمناطق التنمية أو الاستثمار إلا بعد الحصول على موافقة مجلس إدارة جهاز التنمية ووزارتى الدفاع والداخلية والمخابرات العامة 


وقال المحافظ، إن اللائحة التنفيذية تنص على تطبيق أحكام القانون على سائر الأنشطة والمشروعات التى مازالت تحت التأسيس وعلى الجهات المعنية توفيق الأوضاع خلال 6 أشهر من صدور اللائحة. 


وأضاف فودة، أنه تم رصد مليار جنيه لتنمية سيناء وإنشاء مشروعات تنموية يستفيد منها أبناء سيناء، كاشفاً عن أن جهاز سيناء سيضم ممثلين من قبائل البدو للمشاركة فى صياغة سياسات التنمية فى سيناء. 


وأشار إلى أن المحافظة تتخذ إجراءات مشددة لمواجهة ظاهرة التحرش فى المدن السياحية، حيث بلغت نسبته فى المحافظة 5%، معلناً أن المحافظة أقامت حفل حضرة أكثر من 5 آلاف سائح ولم تتلقى مديرية الأمن أى نوع من بلاغات للتحرش أو المضايقات.





اليوم السابع

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق